الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد رائعة لطفلك من حدوتة قبل النوم

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 10:54 م
حدوتة قبل النوم
حدوتة قبل النوم

مع تعدد البدائل الترفيهية التي تثير شغف ومتعة الأطفال الصغار، هجرت الكثير من الأمهات "حدوتة قبل النوم" تلك العادة الجميلة التي تربى عليها العديد من الأجيال، وبحسب ما يؤكده خبراء علم النفس، فإن حدوتة قبل النوم لا تقصر فوائدها فقط عند حدود تقوية الروابط الحميمية بين الأباء والأبناء، بل أن لها دور كبير في تنمية قدرتهم العقلية واللغوية، وفيما يلي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» 4 فوائد تعود على طفلك في حال سماعه لحدوتة قبل النوم.

4 فوائد لحدوتة قبل النوم 



حدوتة قبل النوم تنمي ذكاء الطفل

كشفت دراسة صادرة عن جامعة هارفارد الأمريكية أن القصص التي يرويها الأباء لأبنائهم قبل الخلود للنوم تعزز قدرات الطفل العقلية وخاصة القدرة على التفكير والاستنتاج والتخمين كما تساعد على تمتع الطفل بخيال خصب.

تغرس فيه القيم

تعد حدوتة قبل النوم أفضل الطرق لنبذ السلوكيات المستهجنة التي تودين تغيرها في طفلك مثل الإسراف والطمع أو الأنانية وغيرهما، كما أن غالباً ما يكون بطل القصة الذي يتمتع بصفات طيبة مثل الشجاعة والصدق والتواضع والتعاون قدوة لطفلك فينعكس ذلك على سلوكه.


تمني مهاراته اللغوية

عندما يحرص الطفل على سماع حدوته قبل النوم فان ذلك يساعد على تنمية مهاراته اللغوية من خلال سماعه لمفردات جديد أثناء الحكي تزيد من قاموسه اللغوي.


الحدوتة تنظم نوم الطفل

تساعدك  حدوتة قبل النوم في تنظيم وقت نوم طفلك حيث تحفزه على النوم في وقت محدد، ما ينعكس على صحته ومستوى ذكائه، كما تمنحه الاسترخاء حيث تزيد من شعور الطفل بحاله من الدفء العاطفي ما يعزز نموه النفسي بشكل صحي.

اقرأ أيضا..

6 ألعاب تساعد على تهدئة طفلك كثير الحركة

ads