السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أعراض استباقية لمرض السكر

الجمعة 12/يناير/2024 - 09:18 م
اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

يؤثر مرض السكر على الجسم وتحتاج إلى رعاية ومتابعة دائمة. ويتسبب هذا المرض في ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يؤثر على وظائف الجسم المختلفة. ومن المهم أن نتعرف على بعض الأعراض الشائعة لمرض السكر للتعرف عليه والتصرف بشكل سليم في حالة الإصابة به.

3 أعراض استباقية لمرض السكر




العطش المفرط

يعاني المصابون بمرض السكر من عطش شديد ومستمر، حيث يشعرون بالجفاف في الفم والحلق بشكل مستمر. يحدث ذلك بسبب زيادة مستوى السكر في الدم، حيث يتم تصفية المزيد من الماء من الجسم من خلال البول. وبالتالي، يحتاج الجسم إلى تعويض هذا النقص بشرب المزيد من الماء، مما يؤدي إلى الشعور بالعطش المستمر.



 
زيادة التبول

يعاني المصابون بالسكر من زيادة في تكرار التبول، حيث يشعرون بالحاجة للتبول بشكل متكرر ومستمر. يحدث ذلك بسبب زيادة مستوى السكر في الدم، حيث يتم تصفية المزيد من السكر من الجسم من خلال البول. وبالتالي، يزداد حجم البول وتكرار التبول، مما يؤثر على راحة المصاب ويسبب له الإزعاج.



الشعور بالتعب والإرهاق 

يشعر المصابون بالسكر بالتعب والإرهاق بشكل مستمر، حتى بعد الراحة الكافية والنوم الجيد. يحدث ذلك بسبب عدم قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح لإنتاج الطاقة. وبالتالي، يشعر المصاب بالتعب والإرهاق الشديد، مما يؤثر على قدرته على القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

باختصار، يعد مرض السكر من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى رعاية ومتابعة دائمة. ومن المهم أن نتعرف على بعض الأعراض الشائعة لهذا المرض للتعرف عليه والتصرف بشكل سليم في حالة الإصابة به. تشمل هذه الأعراض العطش المفرط، زيادة التبول، والشعور بالتعب والإرهاق. وبالتالي، يجب على المصابين بالسكر البحث عن العلاج المناسب واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتهم والتحكم في مستوى السكر في الدم.


أقرأ أيضاً



ads