الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس الهيئة يفجر مفاجأة حول تأثر إيرادات قناة السويس بأحداث البحر الأحمر (فيديو)

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:31 م
قناة السويس
قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن أن البيان الذي أصدرته هيئة قناة السويس اليوم، استهدف إرسال رسالة طمأنة إلى العالم أجمع بأن حركة الملاحة في القناة منتظمة، وشدد على أن الهيئة تراقب كل ما يحدث من توترات في الملاحة بالبحر الأحمر.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، عبر خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، إلى أنه منذ 19 نوفمبر 2023 وحتى اليوم، عبرت قناة السويس 2128 سفينة.

 

حركة الملاحة في قناة السويس

وقال الفريق أسامة ربيع: "نتابع كل كبيرة وصغيرة"، كما أكد أن حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بما يحدث في البحر الأحمر وأنها منتظمة، حيث عبرت 77 سفينة في قناة السويس اليوم بحمولة 4 ملايين.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة في القناة تستمر على المستوى المطلوب، وأن قناة السويس مستمرة في كونها الطريق الأسرع للعبور في العالم، خلافا لطريق رأس الرجاء الصالح، والذي يستغرق وقتا أكثر وأطول، وبالتالي تكلفة أكبر.


 

السفن التي غيرت وجهتها من قناة السويس

وعن السفن التي غيرت وجهتها من قناة السويس، قال "ربيع" إنها قليلة جدا ولا تثير القلق، كما أن إيرادات القناة السويس ليست في خطر.

وفجر رئيس هيئة قناة السويس مفاجأة حول إيرادات قناة السويس، وقال إنها تشهد هذا العام زيادة بقيمة مالية تصل إلى مليار و300 مليون دولار، لتبلغ إيرادات 2023، 10 مليارات و350 مليون دولار.



وشدد "ربيع،" على أن هيئة قناة السويس أهم شريان تجاري في العالم، وأنه لا يتم النظر إلى علم السفينة، حيث يتم تقديم كل التسهيلات والخدمات للعبور، فلا نميز بين السفن العابرة من القناة لأنها شريان دولي.

ads