الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيع قمصان ميسي في كأس العالم قطر 2022 بمبلغ خرافي (صور)

السبت 16/ديسمبر/2023 - 08:43 م
ميسي في كأس العالم
ميسي في كأس العالم قطر 2022

أصبحت مجموعة من 6 قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أغلى تذكارات رياضية تم بيعها هذا العام بعد أن تم شراؤها في مزاد مقابل 7.8 مليون دولار، وتلك ليست المرة الأولى التي يتم بيع فيها قمصان لاعبين كرة القدم بمبالغ كبيرة. 



مجموعة قمصان ميسي

وقد تم عرض القمصان الستة التي ارتداها البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، في كأس العالم قطر 2022، بمزاد علني.

وأمضت القمصان، التي لا يزال بعضها ملطخا بالأوساخ الخاصة بالملاعب القطرية، الأسبوعين الأخيرين، معلقة في بهو دار سوثبي للمزادات في مدينة نيويورك الأمريكية بجوار خلفية علم الأرجنتين. 

فيما كان يرتديها نجم كرة القدم الأرجنتينية خلال كل جولة من البطولة بما في ذلك المباراة النهائية المثيرة للجدل، ضد فرنسا والتي فاز بها منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي عبر ركلات الترجيح.


سعر قمصان ميسي

وقالت دار المزادات العلنية الشهيرة سوثبي، والتي تقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إن السعر المقدر لقمصان ميسي "سيزيد عن 10 ملايين دولار"، وهو ما سيجعلها "أثمن مجموعة من التذكارات الرياضية" التي تباع في مزاد علني لأول مرة.

ولكن مازالت مجموعة قمصان مايكل جوردان لاعب فريق شيكاجو ولز الأمريكي لفريق كرة السلة عام 1998 تحمل الرقم القياسي العالمي.


من الفائز بقمصان ميسي؟ 

وفي سياق متصل، تم عرض مجموعة القمصان الستة الخاصة بقائد منتخب الأرجنتين ميسي، في مزاد علني آخر في مدينة مانهاتن بولاية نيويورك، إلا أن المزاد الفعلي تم عبر الإنترنت عبر موقع مزاد سوثبي الإلكتروني.

وظل السعر الرئيسي عند 6.5 مليون دولار حتى الدقيقة الأخيرة من المزاد الذي دام لمدة أسبوعين، والذي أغلق عند منتصف نهار أمس الخميس، قبل أن يرتفع في الدقيقة الأخيرة إلى 7.8 مليون دولار، ولم يتم الكشف عن هوية الفائز حتى الآن. 


اقرأ أيضا.. 

ads