الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطل مسلسل الخلافة Succession بريان كوكس يشعل مهرجان الأدب بقصيدة الشهيد العرير (فيديو)

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 10:55 م
بريان كوكس
بريان كوكس

ألقى الممثل الاسكتلندي بريان كوكس، نجم مسلسل "الخلافة" Succession، والذي حقق نسب مشاهدات عالية عبر منصة HBO الأمريكية، قصيدة الشاعر الفلسطيني رفعت العرير، والتي تأتي بعنوان "إذا كان يجب أن أموت"، والذي استشهد في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، في يوم 7 ديسمبر الماضي، ويأتي ذلك في إطار رثاءه للشاعر الفلسطيني، في مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة. 



بريان كوكس يقرأ قصيدة شاعر فلسطيني

وفي مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، قرأ الممثل الاسكتلندي بريان كوكس، الحائز على جائزة جرامي عن دوره في مسلسل "الخلافة" بشخصية لوجان روي، وهو يجلس في غرفة المعيشة في بيته، ويقرأ قصيدة الشاعر الفلسطيني رفعت العرير "إذا كان يجب أن أموت"، التي نشرها لأول مرة في عام 2011، مباشرة أمام الكاميرا.



فيما أعاد الشاعر الفلسطيني إعادة نشر القصيدة المؤثرة، في يوم 1 نوفمبر الماضي، وأصبحت مقطعًا منتشرًا على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد انتشرت أنباء خاطئة عن أن تلك القصيدة هي الأخيرة للعرير ولكنها ليست الأخيرة له. 


بريان كوكس يشارك في مهرجان فلسطين

وفي سياق متصل، شارك الممثل الاسكتلندي بريان كوكس، في مهرجان فلسطين للأدب في العاصمة البريطانية لندن، وألقى قصيدة رفعت العرير، في إطار مشاركته في المهرجان. 

وامتدح مهرجان مهرجان فلسطين للأدب على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمهرجان، يوم الأربعاء الماضي، مشاركة الممثل الاسكتلندي: "كوكس غير قادر على الانضمام إلينا على المسرح، فها هو يقرأ قصيدة "إذا كان يجب أن أموت" للشاعر الفلسطيني المحبوب والمعلم والشهيد رفعت العرير".


 علاقة بريان كوكس بالشاعر رفعت العرير

وتعد القصيدة التي ألقاها الممثل الاسكتلندي بريان كوكس، على قناة اليوتيوب الخاصة بمهرجان الأدب في فلسطين، لأحد شعراء الوطن العربي في فلسطين ويدعى رفعت العرير، زكان العرير شاعراً وكاتباً وأستاذ الأدب الإنجليزي في الجامعة الإسلامية بغزة.

بينما في عام 2014، قام بتنظيم ونشر قصيدة "غزة ترد"، وهي مجموعة قصصية كتبها 15 كاتبًا شابًا، بدعم من رفعت العرير. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads