الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من الأرق الليلي في الشتاء

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 11:42 م
هير نيوز

النوم الكافي والمنتظم من أهم مقومات التمتع بصحة بدنية ونفسية جيدة، كذلك هو سر من أسرار الحصول على بشرة مشرقة، لكن مع ليالي الشتاء الطويلة، يصاب الكثيرون بالأرق بسبب طول ساعات الليل. 

فإذا كنتِ ممن يعانين من مشكلة الأرق الليلي في الشتاء فإليك هذه النصائح التي تقدمها لك "هير نيوز" والتي من شأنها أن تمنحك نوم هادئ بلا أرق.


5 نصائح تخلصك من الأرق الليلي في الشتاء

 


احصلي على حمام دافئ

من أسرع الطرق التي تهيئك لنوم هادئ هو أخذ حمام دافئ قبل النوم والتوجه للسرير بعد ارتداء ملابس مريحة تزيد من شعورك بالدفء، فاحرصي على تجعلي ذلك من روتينك اليومي قبل النوم.

 

ابعدي الهاتف

لا يفضل أن تصطحبي هاتفك إلى غرفة النوم، حيث كشفت الأبحاث الحديثة أن استخدام الأجهزة الالكترونية قبل النوم تحفز وتنشط الدماغ فلا تفرز هرمونات النوم، لذا يكون ابعاد الهاتف أفضل وسيلة لتمتع بنوم هادئ أكثر استرخاء.


جددي روتينك

حاولي أن تضيفي روتين جديد ومختلف عند خلودك للنوم، كالقراءة للبعض الوقت في بعض الكتب والروايات فسيمنحك ذلك الشعور بالمتعة ما يجعل نومك أكثر هدوءًا. 


تجنبي الأطعمة الدسمة

تجنبي تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم مباشرة، حيث تعد من الأمور المحفزة للأرق، واستبدليها  بمشروب دافئ مهدئ للأعصاب مثل كوب من الحليب خالي الدسم أو كوب من الشاي الأخضر أو النعناع والبابونج.

 

اخفضي الإضاءة

يزداد الأقبال على النوم كلما خفضت الإضاءة وتؤكد الدراسات أن النوم في الظلام يحفز الجسم والعقل على إفراز مجموعة من الهرمونات تساعدك على النوم الهادئ ما يخصك من الشعور بالأرق.

 


 

ads