الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أجعل زوجي يحترمني؟ 6 نصائح مجدية

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 02:20 م
هير نيوز

كيف أجعل زوجي يحترمني؟ سؤال يراود كل زوجة تسعى لاستقرار حياتها الزوجية وحمايتها من الخلافات المدمرة، حيث أن غياب قيمة الاحترام بين الزوجين من شأنه أن يفسد العلاقة بينهما.

وهناك العديد من الأمور التي يمكن للزوجة أن تفعلها وتكسب من خلالها احترام زوجها لتصبح حياتها أكثر سعادة واستقرار. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" 6 نصائح هامة تمكنك من كسب احترام زوجك.


كيف أجعل زوجيي يحترمني؟


احترميه

تعد الخطوة الأولى والرئيسية لنيل احترام زوجك هو ان تحترميه فيما بينكما وامام الأخرين، فبذلك تجبرينه على معاملتك بالمثل.


احترمي مبادئه 

عليك أن تفهمي أن عدم الاحترام لا ينحصر فقط عند استخدام الإهانات والصراخ والأساليب الأخرى، إنما يبدو أكثر وضوحًا عند الاتيان ببعض التصرفات التي تتنافى مع مبادئ زوجك وقناعاته، فاحترامك لقناعاته يزيد من احترامه لك حتى وإن اختلفت وجهة نظر كل منكما حول أمر ما.

 

ثقفي نفسك

تكسبك القراءة وسعيك لتثقيف نفسك الثقة بالنفس، وتجعلك أكثر تفهمًا وقدرة على التعامل مع الأخرين أولهم زوجك، فاحرصي ان تعززي ثقافتك وهواياتك فذلك يزيد من احترام زوجك لك، فضلاً عن احترام المحيطين بك.


لا تستفزيه

تجني أن تدخلي نفسك في جدل دائم وانتقاد مستمر لتصرفاته فذلك يشعره بعدم احترامك له، ومن ثم تبدو معاملته لك ليست على ما يرام، فحاولي دائماً أن تُنحي الأمور محل الخلاف جانبًا ولا تتطرقي لها إلا عند الضرورة دون استفزاز أو انتقاد، وانما بالحوار الهادئ.


حافظي على أسرار منزلك
عليك أن تعلمي ان الرجل يفقد احترامه لزوجته، حينما يجدها تفشي أسرارهما الزوجية، حيث تبدو منه تصرفات تلقائية تنم عن عدم احترامه لها، لذا احرصي على الحفاظ على أسرار بيتك فذلك يزيد من احترام زوجك لك. 



تحدثي معه بهدوء

إذا كان يغضبك من زوجك بعض التصرفات التي تشعرك بعدم احترامه لك، فحديثه بهدوء عن رغبتك في أن يسود الاحترام بينكما في التعامل واستمعي له، فحديثكما سويًا يقرب وجهات النظر، ويزيد الألفة بينكما ويجعل زوجك أكثر حرصًا على البعد عما يغضبك.


أقرأ أيضاً


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads