الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمود حميدة يفتتح مهرجان الجونة السينمائي وسر رفضه لدقيقة الحداد (صور)

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 10:21 م
محمود حميدة في مهرجان
محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائى

بدأت فعاليات مهرجان الجونة السينمائى الدولي، بدورته السادسة، وتحمل دورة المهرجان عنوان "سينما من أجل الإنسانية"، وذلك بسبب الأحداث في فلسطين، وتستمر دورة المهرجان من الفترة 14 ديسمبر حتى يوم 21 ديسمبر 2023، وحرص المهرجان على إلغاء الفعاليات الاحتفالية، وغلب على مهرجان الجونة اللون الأسود، حيث اتشح الجميع باللون الأسود. 



إلغاء فعاليات الاحتفال في مهرجان الجونة

وقد شهد مهرجان الجونة بدورته السادسة المقامة حاليا، إلغاء كل مظاهر وفعاليات الاحتفال في المهرجان، تضامنا مع أهالي قطاع غزة. 

كما غلب اللون الأسود على إطلالات المشاهير والفنانين والفنانات، وشمل المهرجان إلغاء فعاليات السجادة الحمراء. 

فيما افتتح مهرجان الجونة بأغنية "غصن الزيتون" للفنانة التشيلية الفلسطينية "إليانا"، والتي تفتتح المهرجان لأول مرة، كما تم عرض فيلم قصير حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولم يسلط الفيلم الضوء على العدوان الإسرائيلي بل العدوان الأمريكي على قبائل الهنود الحمر. 


تبرع مهرجان الجونة لغزة

وفي سياق متصل، قرر مهرجان الجونة التبرع لأهالي غزة بمبلغ قدره 5 مليون جنيه، وذلك التبرع يأتي بالتعاون مع مؤسسة ساويرس ومنظمة الهلال الأحمر.

وقررت إدارة المهرجان السينمائي بمدينة الجونة الساحلية أن يرتدي حضور المهرجان الملابس السوداء، وأن يتم إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، ومنع أي نشاط إحتفالي. 


محمود حميدة يفتتح مهرجان الجونة

افتتح مهرجان الجونة السينمائى الفنان محمود حميدة، وقد رفض الدعوة إلى الوقوف دقيقة حداد، لأنها ليست تعبر عن الحزن، بل تعبر عن تجاوز الأمور والنسيان. 

وصرح الفنان محمود حميدة أن قصص الأفلام لابد أن تكون شاهدة على صمود الروح الإنسانية ضد الفظائع الإنسانية وفظائع الاحتلال. 



وجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائى يتم عرضه على منصة تداول مقاطع الفيديوهات الشهيرة "يوتيوب" عم طريق البث المباشر. 

ads
ads