الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أباديا أول علامة تجارية سعودية على منصة بيع عالمية (صور)

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 12:45 م
مجموعة أزياء أباديا
مجموعة أزياء أباديا

أضافت متاجر المنصة الإلكترونية المرموقة للبيع بالتجزئة NET-A-PORTER العلامة التجارية السعودية للأزياء العربية أباديا إلى المنصة، ما يجعلها أول علامة تجارية عربية ومن المملكة العربية السعودية تنضم إلى الموقع الإلكتروني، وتعد أباديا من دار الأزياء المرموقة في المملكة العربية للمصممة السعودية شهد الشهيل، والتي تتميز تصميماتها بالشكل والأقمشة الأنيقة جاهزة للارتداء، والتي تعكس الهوية السعودية.



تصميم دار أزياء أباديا

ويأتي أصل كلمة أباديا من دمج الكلمات العربية التي تعني الخلود، والبادية التي تعني الصحراء، وهي علامة تجارية مملوكة لعائلة شاركت في تأسيسها شهد الشهيل وخالتها نعيمة الشهيل.

ويعد أول ظهور لتلك العلامة التجارية ودار الأزياء السعودية، من خلال المشاركة على هامش فعاليات أسبوع الموضة المقام في العاصمة الفرنسية باريس في عام 2018.

وجدير بالذكر أن ماركة أباديا السعودية ارتدي من أزياءها عدد كبير من مشاهير الشرق الأوسط والمجتمع الدولي، حيث ارتدت منها ملكة المملكة الهاشمية الأردنية الملكة رانيا والمغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية أليسيا كيز.


مجموعة أباديا بأسبوع الموضة في الرياض

ويعد آخر ظهور لماركة الأزياء العربية أباديا في أسبوع الموضة في الرياض، حيث استعرضت المصممة شهد الشهيل أزياء المجموعة، من خلال عارضات يسيرن على منصة العرض، بإطلالات أحادية اللون من العبايات الساتان إلى التنانير القطنية الفضفاضة والفساتين على هيئة قمصان. 

كما ظهرت العارضات بإطلالات أنيقة من المعاطف الأنيقة بلا أكمام التي اجتاحت العرض إلى التنانير الطويلة المقترنة بقمصان أنيقة ضيقة وسترات قصيرة، فقد كان العرض متنوعًا وساحرًا.

 

كيفية عمل الماركة السعودية أباديا 

وفي سياق متصل، تعمل العلامة التجارية السعودية أباديا باستخدام مواد فاخرة وبقايا قماش من صناعة الملابس وتستخدم جلد الحيوانات المستخلص فقط عندما يكون المصممون قادرين على تتبع مصدره الأصلي، وكيفية دباغته ومعالجته، وفقًا للملصق الموجود على أزياء الماركة السعودية الشهيرة. 



بينما تهدف العلامة الشهيرة في المملكة العربية السعودية إلى تمكين ودعم الحرفيات السعوديات من خلال دمج الحرف التقليدية مثل غزل النسيج، وسحب الخيوط الرفيعة من خلال القماش، في تصاميمهن.


اقرأ أيضا.. 

ads