الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرا صحفيا لمتابعة اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 11:33 ص
هير نيوز

عقدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل مؤتمرا صحفيا برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، للإعلان عن سير اليوم الثالث والأخير من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وأكد المستشار بنداري أن هناك إقبالا ملحوظا من الناخبين في اليوم الاخير من الانتخابات في مختلف محافظات مصر.


 


تجرى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات اتصالا مباشرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة، الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية التى يجرى فيها التصويت والبالغ عددها 11 ألف و631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.


 


وتجري الانتخابات الرئاسية داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.


 


ويشرف على الانتخابات الرئاسية ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.


اقرأ أيضا..
هل تعتبر أيام انتخابات الرئاسة المصرية إجازة رسمية في المصالح الحكومية والمدارس؟اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي «طريقتان أسهل من بعض»


ads