الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن كرم مطاوع وقصة زواجه بالطبيبة الإيطالية

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 10:31 م
كرم مطاوع
كرم مطاوع

حلت بالأمس الموافق 9 ديسمبر 2023 ذكري وفاة الفنان الكبير والمخرج القدير كرم مطاوع، الذي توفى في مثل هذا اليوم من عام 1996 بعد صراع مرير مع مرض السرطان، ومؤخرا، ظهرت على منصات مواقع التواصل الشهيرة ومختلف مواقع الإنترنت صورة نادرة لأبناء مطاوع ذوي الجنسية الأجنبية من زوجته الأولى الطبيبة الإيطالية ميريث فالجوم، كما ظهر كرم مطاوع في صورة أخرى برفقة زوجته الطبيبة.



أبرز المعلومات عن كرم مطاوع

- ولد كرم مطاوع في يوم 7 ديسمبر 1933 في بلدة دسوق بمحافظة كفر الشيخ. 

- يعد أول ظهور لمطاوع على شاشات السينما كان في فيلم "سيد درويش" عام 1966، والذي كانت بطلته الفنانة القديرة الراحلة هند رستم.

- ويعد الفنان القدير واحد من الأعلام على الساحة الفنية، حيث شهدت مسيرته الفنية تألق عبر السينما والتلفزيون، وشهد أوج تألقه على خشبة المسرح.

- ويذكر أن الفنان أحب ممارسة الرياضة وبالأخص رياضة التنس والسباحة والاسكواش، كما أنه أحب الاستماع إلى أغاني الفنان "محمد عبد الوهاب". 

- وللفنان القدير كرم مطاوع قصص زواج سعيد، كانت أبرزهم من الفنانة القديرة سهير المرشدي، والتي كانت طالبة لدي كرم مطاوع في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتزوج الثنائي الفني عام 1971. وتكلل زواج مطاوع بالفنانة القديرة سهير المرشدي بأن أنجبت له الفنانة حنان مطاوع. 


قصة زواج كرم مطاوع في إيطاليا

وقد بدأت قصة كرم مطاوع مع الطبيبة الإيطالية ميريث فالجوم، عندما تم اختياره للحصول على منحة دراسية في إيطاليا، من أكاديمية الفنون في روما، حيث التحق لأول مرة بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

 وعندما سافر كرم إلى إيطاليا التقى بفالجوم، أو مارجريتا كما كان يناديها، فأحبها وكذلك بادلته الحب ليتزوجا عام 1962، وخلال زيارة قصيرة للقاهرة، تزوج الثنائى، وتكلل هذا الزواج بتوأمين عادل وكريم. 



ثم استقر الثنائى كرم وزوجته الطبيبة الإيطالية في العاصمة القاهرة، ليربيا التوأمين، لكن حدث الانفصال بينهما، لتسافر مارجريتا مع الأولاد التوأم إلى إيطاليا، ويبقي كرم في القاهرة. 

وجدير بالذكر أن كرم مطاوع كان حريصا دائما على زيارة توأميه عادل وكريم في إيطاليا، كما أنه له حفيدة من ابنه عادل تدعي "بيانكا". 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads