الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مجموعة Zara الجديدة في مرمى نيران حملات المقاطعة

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 06:03 م
Zara
Zara

انضمت الشركة الإسبانية متعددة الجنسيات Zara إلى قائمة طويلة تدعو إلى مقاطعة عدد من العلامات التجارية، بسبب صلاتها فيما يدور بين دولة الاحتلال وقطاع غزة، وقد أثارت العلامة التجارية الجدل بعد إطلاق مجموعتها الجديدة التي بدت للكثيرين أنها مستوحاة من الوضع المدمر في غزة، وانتشرت صور للمجموعة الجديدة الخاصة بالعلامة التجارية أثارت استهجان الجميع عبر مواقع التواصل. 



مجموعة أزياء Zara الجديدة 

وأثارت العلامة التجارية الشهيرة Zara الجدل عقب إصدارها مجموعة من الصور من الحملة الترويجية الخاصة بالمجموعة، حيث ظهرت عارضات أزياء ملفوفات بقطعة قماش بيضاء وبلاستيك.

فيما قال الكثيرون إن الصور تبدو مشابهة جدًا لصور الجثث الملفوفة بملابس الدفن التقليدية البيضاء بالكامل (الكفن) للشهداء في غزة، وأدانوا باستهجان السخرية من مثل هذه الأمور ومشاهد الدمار المسيطرة على إعلانات وصور الحملة.


الجمهور يهاجم Zara 

وأعرب كثيرون عن إحباطهم وغضبهم من الحملات الإعلانية لحملة Zara ودعوا إلى مقاطعة العلامة التجارية بسبب عدم الاحترام لما يحدث في فلسطين. 

فيما كتب الفنان الفلسطيني حازم حرب عبر صفحته الشخصية على إنستجرام: "إن استخدام الموت والدمار كخلفية للأزياء هو أمر يتجاوز الشر، ويجب أن يثير غضبنا كمستهلكين. قاطعوا زارا".

بينما استخدم آخرون صورا لفلسطينيين يحملون جثث ذويهم ملفوفة بملابس بيضاء وقارنوها بالعلامة التجارية التي تستخدمها زارا في مجموعتها الجديدة، وأرفقوا تلك الصور بوسم #boycott-Zara. 


مشكلات Zara 

وفي عام 2021، واجهت الشركة العالمية Zara حملة مماثلة بعد أن أدلت رئيسة مصمميها بتعليقات معادية للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت رئيسة المصممين فانيسا بيرلمان لعارضة الأزياء الفلسطينية قاهر حرحش على إنستجرام: "ربما لو كان شعبك متعلماً فلن يفجروا المستشفيات والمدارس التي ساعدت إسرائيل في تمويلها في غزة".

وجدير بالذكر أن الكثيرين انضموا إلى حملة المقاطعة ضد العديد من العلامات التجارية متعددة الجنسيات، وتشمل العلامات التجارية ماكدونالدز، كنتاكي فرايد تشيكن، ستاربكس، وإتش آند إم، وغيرها.



اقرأ أيضا.. 

ads
ads