الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مرشحين لاستضافة كأس العالم للسيدات FIFA 2027

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 06:05 م
FIFA  كأس العالم
FIFA كأس العالم للسيدات 2027

شهد يوم الجمعة الموعد النهائي لدي FIFA لتقديم طلبات استضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027، وقد شهدت إقبالاً قياسياً، وسيتنافس 3 دول أبرزهم البرازيل على شرف الاستضافة لبطولة كرة القدم العالمية للسيدات، وكان الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم 8 ديسمبر، وقد ألقت ثلاث دول بنفسها في المنافسة لتأمين حقوق استضافة كأس العالم للسيدات FIFA المقبلة.



الدول المتنافسة في استضافة كأس العالم FIFA 

ويشترك دولتين في طلب واحد لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027، والتي تنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم العالمية FIFA ، وهما الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، بالإضافة إلى عرض فردي واحد، من جهة واحدة وهي دولة البرازيل. 

بينما تهدف البرازيل، التي سبق أن استضافت نهائيات كأس العالم للرجال عامي 1950 و2014، إلى أن تصبح أول دولة في أمريكا الجنوبية تنظم بطولة السيدات، فيما تسعى البرازيل إلى منع الولايات المتحدة من استضافتها. 


أمريكا تنافس في بطولة FIFA للسيدات 

وفي سياق متصل، تهدف الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عملاق أمريكا الجنوبية دولة البرازيل، إلى تكرار الفوز بشرف استضافة كأس العالم للسيدات FIFA 2027، كما فازت بشرف استضافة كأس العالم للرجال 2026 إلى جانب المكسيك وكندا، والاستفادة من أهم حدث رياضي في القارة خلال العقد.

وإذا نجحت الولايات المتحدة بالفوز بشرف استضافة البطولة، فستكون هذه هي المرة الثالثة، وإن كانت مشتركة في المرة الأخيرة، التي تستضيف فيها الولايات المتحدة بطولة كأس العالم للسيدات فيفا. 



موعد الإعلان عن الدولة المستضيفة لبطولة FIFA

وسيتم الإعلان عن القرار بشأن الجهة التي ستستضيف النسخة العاشرة من كأس العالم للسيدات في شهر مايو من العام المقبل. كما سيتم تحديد الاتحاد أو الاتحادات المضيفة من خلال تصويت مفتوح في كونجرس FIFA في مدينة بانكوك، بتايلاند، في 17 مايو 2024.


منتخب أمريكا في بطولة FIFA 

من جهة أخري، يعتبر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات واحد من أقوي المنتخبات في بطولة كأس العالم للسيدات FIFA، على عكس نظرائهن من الرجال.

حيث فازن بأربعة من أصل تسع نسخ لكأس العالم للسيدات، ولا يهدفن فقط إلى مواصلة الترويج لهذه الرياضة التي لا تزال غير مشهورة بالنسبة للعديد من المواطنين الأمريكيين، بل يهدفون أيضًا إلى زيادة تفوقهن من حيث الألقاب على أقرب منافسيهم، ألمانيا، التي تمتلك لقبين. 


اقرأ أيضا.. 

ads