الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قبل بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024؟

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:47 م
رئيس الهيئة الوطنية
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، إن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ داخل مصر اعتبارا من غد الأحد، يمثل الضمانة الأساسية لنزاهتها وشفافيتها، كما شدد على أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تباشر دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الانتخابات والتزاما بأعلى المعايير الدولية.


 

كلمة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أمام مجموعة من الدبلوماسيين ممثلي سفرات الدول التي وٌجهت إليها الدعوة لمتابعة العملية الانتخابية، وأيضا ممثلي البعثات الرسمية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وجميعة البحر المتوسط، والتي تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية 2024 من خلال بعثات متابعة للانتخابات الرئاسية.
وأكد المستشار حازم بدوي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تباشر مهام إدارة العملية الانتخابية، وذلك منذ صدور القرار بدعوة الناخبين للانتخاب، وأيضا إعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمبر 2024.



  دور الهيئة الوطنية للانتخابات

ولفت إلى دور الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح وفحصها حتى إعلان القائمة النهائية لمرشحين رئاسة الجمهورية، الذين انطبقت عليهم الشروط والضوابط التي وضعها القانون وهو الأمر الذي نتج عنه خوض 4 مرشحين السباق الرئاسي وهم عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.


 أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وقال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: "ونحن على بعد ساعات قليلة من انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والمزمع إجراؤها اعتبارًا من التاسعة صباح غد الأحد ولمدة 3 أيام حتى التاسعة مساء يوم الثلاثاء، ستستكمل الهيئة دورها في الإشراف على عملية الاقتراع وفرز الأصوات حتى إعلان النتيجة النهائية الرسمية في الميعاد السابق الإعلان عنه وفقًا للجدول الزمني".


 الانتخابات الرئاسية خارج مصر

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن الانتخابات الرئاسية خارج مصر جرت خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري في 137 سفارة وقنصلية منتشرين في 121 دولة حول العالم، والتي شهدت مشاركة جادة وفاعلة من أبناء الوطن.

 
وشدد "بدوي" على أهمية دور لجان الرصد التي شكلتها الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة أنحاء الجمهورية، بشأن متابعة ما قام به المرشحون من دعاية انتخابية، وراقبت أوجه الإنفاق عليها.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات في مصر تجرى تحت إشراف قضائي كامل حيث يشرف قاض على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة في أنحاء البلاد وهو الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات، وهو الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

 

ads