الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض تمنعك من تناول الشاي الأخضر

السبت 09/ديسمبر/2023 - 05:22 م
شاي اخضر
شاي اخضر

يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة حول العالم باعتباره من المشروبات الصحية، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية الفعالة التي يمكن أن تكون لها العديد من الفوائد الصحية.، ومع ذلك، هناك بعض الأمراض والحالات التي يتعين على الأشخاص الامتناع عن شرب الشاي الأخضر بسبب تأثيرها السلبي على صحتهم، في هذا التقرير، تكشف «هير نيوز» عن 4 أمراض تمنعك من تناول الشاي الأخضر.

أمراض تمنعك من تناول الشاي الأخضر


مشكلة القلق والتوتر


قد يساعد الشاي الأخضر في تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج. ولكن لدى بعض الأشخاص تأثير عكسي حيث يزيد تناول الشاي الأخضر من حالة القلق ويزيد من مستويات التوتر لديهم. لذا يعتبرون تناوله تحت إشراف الطبيب أمرًا غير محبذ.


 المشكلات المعوية



 هي أمر آخر يمنع بعض الأشخاص من تناول الشاي الأخضر. قد يحتوي الشاي الأخضر على مركبات قد تتسبب في مشاكل مثل الإسهال والغازات والانتفاخ. لذلك، إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فقد يكون من الأفضل تجنب شرب الشاي الأخضر.



 الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية



 على الرغم من أن الشاي الأخضر له فوائد صحية للقلب عمومًا، إلا أنه قد لا يكون مناسبا لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات النظم القلبية. فقد يؤدي تناول الشاي الأخضر إلى زيادة ضغط الدم وتسارع ضربات القلب لهؤلاء الأشخاص، مما يمكن أن يسبب مضاعفات صحية.

 الأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية

 يحتوي الشاي الأخضر على مركب يسمى الكاتيكين، وهو مضاد للأكسدة قوي. ومع ذلك، يمكن أن يتعارض هذا المركب مع عمل الغدة الدرقية في بعض الأشخاص. إذا كنت تعاني من اضطراب في هذه الغدة، فقد تحتاج إلى تجنب تناول الشاي الأخضر في كميات كبيرة، والتشاور مع الطبيب المختص لتحديد الكمية المناسبة لك.

بهذا نكون قد استعرضنا 4 أمراض تمنعك من تناول الشاي الأخضر. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية متعلقة بالقلق والتوتر، أو المشاكل المعوية، أو الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية، أو الغدة الدرقية، استشارة الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر لتحديد ما إذا كان من المناسب أن يكون ضمن نظام غذائيهم اليومي أم لا.


اقرأ أيضا..

ads