الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدية المصيلحي لأصحاب بطاقات التموين: 2 كيلو سكر زيادة للأسرة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 07:55 م
وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صرف كمية إضافية من أكياس السكر للمواطنين على البطاقات التموينية، على أن تكون الكمية الإضافية من السكر بالسعر الحر إضافة إلى الكمية المقررة من السكر المدعم المخصص للكل صاحب بطاقة تموينية.

 

سكر حر زيادة لأصحاب بطاقات التموين

وينص قرار وزير التموين على الأتي:

- صرف كيلو من السكر حر زيادة على قيمة المحدد للبطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد بسعر 27 جنيها.

- صرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي يصل عددها إلى 4 أفراد فأكثر بسعر 27 جنيها.


قيمة السكر الحر المخصص للبطاقة التموينية

كما حدد قرار وزير التموين، أنّ قيمة السكر الحر المخصص للبطاقة التموينية سيتم دفع ثمنه نقدا، وفي حالة مخالفة أي منفذ تمويني لذلك القرار، تكون المحاسبة على سعر كيلو السكر الحر بمبلغ 42 جنيها.

كما شدد وزير التموين، على مديريات التموين والتجارة الداخلية بمتابعة صرف السكر الحر، والمقرر العمل به بداية من يوم 11 ديسمبر الجاري.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر مجموعة من القرارات العاجلة من أجل ضبط سعر السكر في الأسواق، والحفاظ على سعر بيعه للمواطنين بـ27 جنيها فقط، إضافة إلى إتاحته في الأسواق في السلاسل التجارية ومنافذ بيع السلع.

 

قرارات وزير التموين لتخفيض سعر السكر


وقرر وزير التموين زيادة طاقات شركات بنجر السكر التابعة لوزارة التموين لرفع معدلات الضخ اليومي من السكر المورد إلى الشركات التجارية والتعبئة والتي تورد السكر وزن 1 كيلو إلى المعارض والشوادر والسلاسل والقنوات والمنافذ البيعية بسعر 27 جنيهاً للكيلو الواحد.

كذلك الاتفاق مع شركات إنتاج وتعبئة السكر التابعة للوزارة على توريد 2000 طن سكر يومي، وذلك بإجمالي 8 آلاف طن يومي.

يتم توريد السكر معبأ في أكياس وزن 1 كيلو بسعر 27 جنيها إلى منافذ السلع والمعارض والمحال والسلاسل التجارية وكافة المنافذ.

كما تمت الموافقة على طلب بعض التجار بتوريد السكر لهم مع أخذ التعهدات اللازمة عليهم للتأكد من بيعه بالسعر الرسمي وهو 27 جنيها للكيلو الواحد.

منع جميع الإجازات في شركات المجمعات الاستهلاكية ومصانع إنتاج السكر التي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائي، بهدف ضخ كميات السكر الحر إلى المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار.

ads
ads