الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مواجهة بين المتهمين في قضية فساد وزارة التموين بعد إنكار مستشار الوزير

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 09:57 م
قضية فساد وزارة التموين
قضية فساد وزارة التموين

بعدما بدأت نيابة أمن الدولة العليا، مباشرة تحقيقاتها في قضية الفساد بوزارة التموين، والمتهم فيها 9 أشخاص، أبرزهم مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، حيث ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على شبكة الفساد بوزارة التموين، وعلى رأسها مستشار الوزير، طلبت النيابة اليوم الأربعاء، تحريات تكميلية من أجهزة الأمن وهيئة الرقابة الإدارية، عن نشاط مستشار الوزير الإجرامى بعد القبض عليه بتهمة حجب السلع الغذائية والاحتكار واستغلال النفوذ، والرشوة، مع 8 آخرين بديوان الوزارة ومحافظتى الجيزة، والمنيا.



أقوال مستشار وزير التموين

واستمعت نيابة أمن الدولة لمدة حوالي 12 ساعة، لأقوال مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، والذي أنكر ما نسب إليه، حتى تم مواجهته بالأدلة الفنية، والتي كان أبرزها تسجيلات بالصوت والصورة له أثناء إعطائه تعليمات تضر بالاقتصاد، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد حسب قانون العقوبات.

 

اعترافات المتهمين في قضية فساد وزارة التموين

كما اعترف أربعة متهمين خلال التحقيقات بأنهم كانوا وسطاء رشوة، ولكنهم أنكروا معاونتهم للمتهم الرئيسى "مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع"، فى منع تداول سلع غذائية أبرزها السكر، والزيت.

وحسب مصادر أمنية وقضائية، فإنه سيتم إجراء مواجهة بين المتهمين الـ9 حول ما أدلوا به من اقوال خلال التحقيقات.

وينتظر خلال الساعات المقبلة، استدعاء النيابة لمُعد التحريات من هيئة الرقابة الإدارية، لسماع أقواله إفادته في القضية، وشرح ملابسات إلقاء القبض على المتهمين في القضية المعروفة بفساد وزارة التموين.

 

مستشار وزير التموين

والمتهم الأول في قضية فساد وزير التموين، هو مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، واسمه "أحمد. م"، وعين في منصبه منذ 7 سنوات، بعدما انتدبه الوزير الدكتور على المصيلحى، فى 19 يناير 2017، وتم تكليفه بتحسين الخدمات للمواطنين، حيث كانت أبرز مهام عمله التأكد من توافر السلع في الأسواق، من خلال التنسيق مع مديريات التموين ومتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار.

وكان المستشار محمد شوقى عياد، النائب العام، أعلن عن تسليم حوالي  590 طنًا من السكر، و54 طنًا من الزيت، و18 طن أرز، للبيع بالسعر الرسمى من قبل وزارة التموين، إلى جانب إحالة عدد من المتهمين للمحاكمة الجنائية، وذلك قبل ساعات من الكشف عن قضية فساد وزارة التموين.


ads
ads