الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشاهير زينت أسماؤهم معالم مصر قبل عادل إمام

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 10:33 م
مشاهير أطلق أسماؤهم
مشاهير أطلق أسماؤهم على معالم مصر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعد موافقة المجلس التنفيذي بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على إطلاق عدد من رموز الوطن على معالم وشوارع مصر من ضمنهم الفنان الكبير عادل إمام تكريما لإنجازاته ودوره العظيم في الفن والأعمال الجليلة التي قدمها وباتت محفورة في الأذهان حتى اللحظة.



 

تعليق عائلة عادل إمام 


وأعربت عائلة الزعيم عادل إمام ممثلة في شقيقه عصام إمام عن سعادتهم بهذا التكريم لافتا أنه يعكس اهتمام وحب وتقدير الدولة للفنان عادل إمام ولإنجازاته على مدار السنوات الماضية.

 

وتستعرض «هير نيوز» لكم في هذا التقرير أبرز المشاهير الذي تم اطلاق أسماؤهم على معالم مصر تكريما لدورهم وإسهاماتهم في المجتمع وأعمالهم البارزة.


 


الدكتور مجدي يعقوب 

 

أطلق اسم جراح القلب الشهير مجدي يعقوب، صاحب الإنجازات الحافلة والأعمال الجليلة على أحد شوارع مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وذلك تكريما لمسيرته الإنسانية التي انقذت آلاف الحالات الحرجة من الموت.

 



الفنان سمير غانم

 

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي باطلاق اسم الفنان سمير غانم على أحد الكباري، تقديرا لأعماله ورصيده الفني الكبير، وبالفعل تم إطلاق اسم ملك الكوميديا على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

 

 


الفنان محمود عبد العزيز 

 

أطلق محافظ الأسكندرية اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز صاحب الرصيد الفني والأعمال الإبداعية التي تركت بصمة في الشارع المصري، على أحد شوارع الإسكندرية مسقط رأسه وكان هذا الأمر بمثابة تكريم عظيم له ونال إعجاب أسرته.

 



الفنانة يسرا والفنانة إيناس الدغيدي

 

قرر رجلي الأعمال نجيب ساويرس وسميح ساويرس، إطلاق اسم الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي على شوارع الجونة تكريما لمجهوداتهم الفنية ومسيرتهم الحافلة بالأعمال المهمة، إضافة إلى أن يسرا أحد العناصر البارزة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي ومن الركائز المهمة في نجاحة على مدار دوراته.

 



 اقرأ أيضا..

تعليقات الفنانين بعد إطلاق اسم عادل إمام على كوبري.. ويسرا: «يستاهل تمثال»


ads