الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل سقوط شبكة الفساد الكبرى بوزارة التموين والقبض على مستشار الوزير

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 11:44 م
متهم
متهم

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، مباشرة التحقيقات في قضية شبكة فساد وزارة التموين، والتي يتهم فيها عدد من الأشخاص من بينهم مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، وياتي ذلك، بعدما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على شبكة فساد بوزارة التموين، وعلى رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع.



تورط مسئولين في وزارة التموين في قضية فساد كبرى

وكشفت معلومات وتحريات هيئة الرقابة الإدارية، عن تورط مسئولين في وزارة التموين في قضية فساد كبرى داخل الوزارة، وتورطهم في وقائع أزمة الأسواق، وأبرزها أزمة السكر ورفع أسعار عدد من السلع الرئيسية، وبعد تقنين الإجراءات، اجري القبض على المتهمين وتم العرض على النيابة لتولي التحقيقات.

وشملت التحقيقات تسجيلات بالصوت والصورة عن قضية الفساد الكبري في وزارة التموين.

 

الرقابة الإدارية تطارد مرتكبي الجرائم التموينية

وفي وقت سابق، ضبطت هيئة الرقابة الإدارية مجموعة من المسئولين عن الشركات الخاصة، في اتهامهم بارتكاب جرائم تموينية والاستيلاء على المال العام، وذلك ضمن جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع واحتكارها ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

وبينت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، بيع بعض أصحاب المطاحن بمحافظة أخرى لكميات من الدقيق المدعم لحسابهم الشخصي والتلاعب فى قيد الكميات المنتجة، إضافة إلى خفض جودة المنتج بالتواطؤ مع بعض المسئولين في مديرية التموين المختصة، وبعد العرض على المستشار النائب العام أمر بالقبض على المتهمين وعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا التي باشرت التحقيقات وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

 أزمة السكر.. وزير التموين يهدد التجار بالتسعير الجبري وأحمد موسى يهاجمه (فيديو)
 

ads