الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انقطاع الانترنت.. موعد عودة الخدمة في مصر بعد قطع كابل رئيسي

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 06:10 م
انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

أعلن الشركة المصرية للاتصالات، إن خدمة الإنترنت بدأت في الرجوع تدريجيا، وخلال فترة وجيزة ستعود الخدمة بكامل قوتها في جميع أنحاء مصر، ويأتي ذلك بعد شكوى المستخدمين من انقطاع خدمات الانترنت المنزلى بعد ظهر اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، في مناطق مختلفة على مستوى البلاد.



انقطاع الانترنت في مصر

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، كشفت عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق محافظات الجمهورية نتيجة عطل تقني، أرجعه البعض إلى انقطاع كابل رئيسي يتبع الشركة المصرية للاتصالات، وتحديدا في منطقة رمسيس، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الانترنت الأرضي في العديد من مناطق ومحافظات الجمهورية.


موعد عودة خدمات الانترنت

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، إن العطل أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، وإن فريق العمل أصلح العطل، ويتم استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق مصر، مع استعادة الخدمة بشكل كامل ومنتظم خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكانت خدمة الإنترنت الأرضي قد تأثرت في عدة مناطق بمحافظات مصر، واشتكى عدد من المستخدمين من انقطاع الإنترنت بسبب تأثر أعمالهم نتيجة لذلك.


وقال بعض رواد مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، إن انقطاع الانترنت المتكرر، سيؤثر على أعمالهم ويؤدي إلى خسارتهم للجهد والمال، نتيجة تأدية العديد منهم لأعمالهم بطريقة "أون لاين"، وطالبوا المسؤولين عن الاتصالات والتكنولوجيا في مصر، بضرورة العمل سريعا على تطوير الشبكة الأرضية في مصر وإصلاح الأعطال المتكررة.


سبب انقطاع الانترنت في مصر

وكانت بعض المصادر المطلعة، قد كشفت عن سبب انقطاع الانترنت في العديد من المناطق في محافظات مصر، ولفتت إلى أن الانقطاع يعود إلى قطع كابل رئيسي يتبع الشركة المصرية للاتصالات، وتحديدا في منطقة رمسيس، وهو ما أثر على خدمات الانترنت الأرضي في العديد من محافظات الجمهورية.
انقطاع الإنترنت وانتشار فيروس يهدد البشرية.. ما القصة؟

ads