الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن صلاح قابيل في ذكرى وفاته «موته يربك المسلسلات»

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 11:43 م
صلاح قابيل
صلاح قابيل

صادف الأمس الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 ذكري وفاة الفنان القدير صلاح قابيل، والذي يعد واحد من أبرز نجوم السينما والتلفزيون والإذاعة المصرية، حيث اعتمد صلاح على تميزه واختلافه في اختيار أدواره، ونتيجة لجاذبيته وتألقه الشديد في تقمص الأدوار، كان يختار أدوار سينمائية أو تلفزيونية مختلفة، فكان صلاح قابيل يعتمد على التنوع والاختلاف وليس الحصر كغيره من الممثلين في جيله. 



أبرز المعلومات عن صلاح قابيل

- ولد صلاح قابيل في مركز أجا بمحافظة الدقهلية، في عام 1931. 

- انتقل وعائلته إلى محافظة القاهرة، واستكمل دراسته بها حتى مرحلة الثانوية. 

- عارض والده دخوله الوسط الفني، وأصر على دخوله كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إلا أنه كان له رأي مختلف واختار دخول معهد الفنون المسرحية. 

- فيما كانت بداياته مع خشبة المسرح حيث استهل مشواره الفني مع فرقة مسرح التلفزيون المصري، وقدم معها رائعة الأديب العالمي نجيب محفوظ "اللص والكلاب". 



- ويمتلك صلاح قابيل نصيب سينمائي كبير حوالي. 73 فيلما، وكان أولها مع روايات نجيب محفوظ "زقاق المدق"، و"بين القصرين"، وكثير من الأفلام المشهورة منها "نحن لا نزرع الشوك"، "ليلة القبض على فاطمة"، "دائرة الانتقام"، "الهلفوت" مع الفنان القدير عادل إمام، و"الراقصة السياسي". 

- كما كان له ظهور تلفزيوني في عدد من المسلسلات الناجحة وهي المسلسل الكوميدي "بكيزة وزغلول"، "أفواه وأرانب"، ومسلسل مع الزعيم عادل إمام "دموع في عيون وقحة" . 

- فيما توفي الفنان القدير صلاح قابيل عن عمر يناهز 61 عامًا، على إثر أزمة ارتفاع شديد في ضغط الدم عام 1992. 



وفاة صلاح قابيل تربك المسلسلات التلفزيونية

وقد أدت وفاة صلاح قابيل إلى إرباك تصوير عدد من المسلسلات التلفزيونية، ومنها مسلسل "ليالي الحلمية" حيث توفي الفنان قابيل أثناء تصوير شخصية "علام السماحي".

كما توفي الفنان أثناء تصويره شخصية العمل الشريرة "علوان" في المسلسل الشهير "ذئاب الجبل" ليتم استبداله بالفنان عبد الله غيث. 



اقرأ أيضا.. 

ads