الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عصير الكرفس وصفة طبية لكبار السن | 4 فوائد مذهلة

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 06:00 م
عصير الكرفس
عصير الكرفس

يعتبر عصير الكرفس من المشروبات الطبيعية الصحية والمغذية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعود بالفائدة على صحة كبار السن. يعتبر الكرفس مصدرًا ممتازًا للألياف، والفيتامينات، والمعادن، والمركبات النباتية القوية، وجميع هذه العناصر تساهم في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض. 

فوائد عصير الكرفس لكبار السن




 
تعزيز الهضم والتخلص من الامساك

يحتوي عصير الكرفس على نسبة عالية من الألياف، وهذا يساهم في تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء. كما أن الكرفس يحتوي على مركبات تعمل كملين طبيعي، مما يعزز التخلص من الامساك ويحسن الحركة المعوية لكبار السن.

تعزيز صحة العظام والمفاصل
يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامين ك، وجميعها عناصر ضرورية للحفاظ على صحة العظام والمفاصل. يعمل الكرفس على تعزيز قوة العظام ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الناتج عن التقدم في العمر.





خفض ضغط الدم
يحتوي عصير الكرفس على مركبات تُسمى الفتاليدات، وهي مركبات تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم. هذا يؤدي إلى خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية التي تعتبر شائعة لدى كبار السن.


تعزيز صحة الجهاز المناعي
يحتوي عصير الكرفس على مضادات الأكسدة والفيتامينات القوية مثل فيتامين C، وفيتامين E، وبيتا كاروتين، وجميعها تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض والعدوى. هذا يساهم في تقوية الجسم والحفاظ على صحة الكبار في السن.




عصير الكرفس يعد من المشروبات الصحية والمغذية التي تعود بالفائدة على كبار السن. يمكن أن يساهم في تعزيز الهضم والتخلص من الامساك، وتعزيز صحة العظام والمفاصل، وخفض ضغط الدم، وتعزيز صحة الجهاز المناعي. لذا، يُنصح كبار السن بتناول عصير الكرفس بانتظام كجزء من نظامهم الغذائي للاستفادة من فوائده المتعددة.

أقرأ أيضاً


ads