الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مخاطر في تناول الدجاج أغربها «الحساسية»

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 02:55 م
دجاج
دجاج

يعتبر الدجاج من الأطعمة الشهية والمحببة لدى الكثير من الأشخاص. يتميز الدجاج بقيمته الغذائية العالية وقدرته على تلبية احتياجات الجسم من البروتين والفيتامينات. ومع ذلك، هناك أضرار تترافق مع تناول الدجاج وتمنع بعض الأشخاص من تناوله. في هذا التقرير، سنستعرض 4 أضرار تمنعك من تناول الدجاج.



 4 أضرار تمنعك من تناول الدجاج




الحساسية والتحسس

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الدجاج. ويحتوي الدجاج على بروتينات قد تثير نظام المناعة لدى هؤلاء الأشخاص، مما يؤدي إلى ظهور أعراض التحسس المختلفة مثل الطفح الجلدي والحكة ونزيف الأنف وصعوبة التنفس. لذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الدجاج تجنب تناوله.



الأمراض المنقولة من الدواجن

تعتبر الدجاج من الحيوانات التي يمكن أن تنقل الكثير من الأمراض إلى الإنسان. بعض هذه الأمراض مثل السلمونيلا والكامبيلوباكتر والإسهال المشعر يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة. لذا، يجب التأكد من طهو الدجاج جيدًا حتى تقضي على البكتيريا الممكنة الاحتواء عليها.



الدهون غير الصحية

تحتوي بعض أنواع الدجاج على نسبة عالية من الدهون الغير صحية، وخاصة الدهون المشبعة والكوليسترول. يتناول بعض الأشخاص الدجاج كوجبة خفيفة أو طعام رئيسي لمدة طويلة مما يزيد من استهلاكهم لهذه الدهون الغير صحية وبالتالي قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين المزمنة.


العلاج بالهرمونات

يتم تربية الدجاج بشكل واسع بشكل صناعي وقد يتم استخدام الهرمونات والمضادات الحيوية لتعزيز نموهم بشكل أسرع. يعتبر استهلاك الدجاج الذي يتم تعزيز نموه بالهرمونات قد يكون عاملاً خطيرًا للصحة، حيث أن بعض هذه الهرمونات قد تؤثر على نظام الهرمونات لدينا وقد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض مثل السرطان.

عليه، فإنه يجب أن يكون التحذير من الأضرار المحتملة لتناول الدجاج واعيًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو النظام الغذائي الصحي الذي يتطلب تجنب الدهون الغير صحية. يجب أيضًا التأكد من طهو الدجاج جيدًا لتجنب الأمراض المنقولة عن طريق الدجاج المصاب والامتناع عن تناول الدجاج الذي يتم تعزيزه بالهرمونات والمضادات الحيوية. لذا، من الأفضل دائمًا استشارة الأخصائيين الصحيين واتباع نصائحهم للتمتع بصحة جيدة وتجنب الأضرار المحتملة لتناول الدجاج.

أقرأ أيضاً

ads