السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 3 صفات للمرأة اليابانية «الطاعة والروتين»

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 10:43 م
المرأة اليابانية
المرأة اليابانية

تتمتع المرأة اليابانية، مثل الإناث من أي مجموعة عرقية أخرى في آسيا، بملامح وجهها وخصائصها الجسدية الفريدة، وهذه الميزات تجعل مظهرها فريدًا حقًا وليس مثل النساء الأخريات. كما يوجد لدي المرأة الصفات الشخصية التي شكلتها الثقافة اليابانية في الغالب تجعل هؤلاء النساء في شرق آسيا متفهمات ومتقبلات.




صفات المرأة اليابانية 

يتم تعليم المرأة اليابانية منذ الطفولة الطاعة، حيث يتعلمن الاستماع إلى والديهن وطاعتهن، وهذه الخاصية موجودة عندما تكون المرأة ربة أسرة أو زوجة.

كما تُعرف النساء اليابانيات بكراهيتهن للتغيير، فتميل إلى تفضيل الروتين والقدرة على التنبؤ في حياتها، وقد تواجه صعوبة في التكيف مع المواقف أو البيئات الجديدة.

بينما تعاني الإناث اليابانية من الكثير من التوتر، حيث تشتهر المرأة اليابانية بأخلاقيات العمل العالية وقدرتها على تحمل الضغوط.  



مميزات المرأة اليابانية

قد تبدو المرأة اليابانية خجولة، وهي كذلك، ولكن ليس بطريقة سيئة، فهي متواضعة عادةً لا يتحدثن كثيرًا لأنهن يحترمونك ويسمحن لك بأخذ زمام المبادرة في المحادثة، فهؤلاء النساء أيضًا غير تصادميات، فهن يكرهن الصراعات تمامًا ولديهن نوع من القدرة الطبيعية على تجنبها.

فيما تكون سمة الالتزام بالمواعيد، هي التي تميز النساء اليابانيات عن النساء الغربيات أكثر من غيرهن. على سبيل المثال، غالبًا ما تتأخر المرأة الأمريكية عن موعدها لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للاستعداد، بينما تكون المرأة في اليابان موجودة دائمًا في الوقت المناسب لأنها لا تريد إضاعة وقت شخص ما. 



بينما تكون المرأة في اليابان أكثر تعاطفًا، وإذا كانت المرأة الأوروبية تقول دائمًا أي شيء يدور في ذهنها، فإن المرأة اليابانية ستفكر مرتين قبل التحدث بصوت عالٍ. فإن إيذاء مشاعرك هو آخر شيء تريد القيام به.


عادات المرأة اليابانية

يحمل 90% من المرأة اليابانية حتى الفتيات الصغيرات العديد من المناديل أثناء خروجهن، فيما يحملن الهواتف المحمولة الوردية مع عدد من الجوارب ذات النقوش الكارتونية. كما تعتمد المرأة في اليابان على ملابس ذات ألوان الباستيل والدانتيل، والكشكشة، وقبعات القش. 

فيما عادة تقوم النساء في اليابان رحمل مظلة قابلة للطي، وقد يكون الأشخاص الذين زاروا اليابان على دراية بالمظلات الشفافة التي تباع في المتاجر الصغيرة وما إلى ذلك في حالة هطول المطر فجأة.

بينما تحتفظ المرأة اليابانية بأكياس تسوق قابلة للطي في حقائبهن لشراء أشياء مثل البقالة والملابس وما إلى ذلك.  


اقرأ أيضا.. 

ads