السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكومة تكشف موعد انتهاء أزمة الدولار عبر هذه الإجراءات

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 11:58 م
سعر الدولار
سعر الدولار

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أزمة الدولار في طريقها إلى الزوال، مؤكدا أنها ستنتهي قريبا، وأن الحكومة تعمل على حل مشكلة الدولار من جذورها، عبر العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وتشجيع المكون المحلي.

 

موعد انتهاء أزمة الدولار

وأشار المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ضمن برنامج كل يوم، والمذاع على قناة "أون"، إلى أن الحكومة تستهدف الوصول بنسبة القطاع الخاص في الاستثمارات إلى 65 %.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء أن أزمة الدولار حدثت نتيجة للأزمات العالمية، والتي أدت إلى هروب الأموال من الدول النامية إلى الدول المتقدمة.



إجراءات لمعالجة أزمة الدولار

وكشف "الخشن" عن إجراءات لمعالجة أزمة الدولار بشكل كامل، وذلك عبر جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع الاستمرار في برنامج الطروحات.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن برنامج الطروحات، يستهدف مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، وفي الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن طروحات جديدة..

وكان البحث عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، وأصبح البعض يبحث عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء بشكل يومي ولحظي خلال الفترة الأخيرة، بسبب تسجيله ارتفاعات متتالية واتساع الفجوة والفارق بين تلك الأسعار ومستوياتها الرسمية والمعلنة في البنوك.

 

تطبيقات إليكترونية تعرض سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء

وبسبب بحث المواطنين الدائم عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء، ظهرت تطبيقات إلكترونية على الهواتف المحمولة، تحت أسماء مختلفة، تنشر تحديثات أسعار الدولار والعملات في السوق السوداء لحظة بلحظة، مع عرض أسعار العملات في البنوك، وذلك بهدف جذب المزيد من المتابعين لها.

ads