السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر يشهد حضور جوني ديب وويل سميث (صور)

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 10:56 م
جوني ديب في مهرجان
جوني ديب في مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى

توافد مجموعة من نجوم هوليوود وبوليوود الهندية ونجوم ونجمات عرب إلى المدينة السعودية جدة لحضور افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مساء اليوم الخميس، الموافق 30 نوفمبر، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر 2023، ويحمل المهرجان شعار "قصتك.. مهرجانك".

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائى

وشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى، حضور عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو والمغنية السعودية أسيل عمران إلى جانب الممثلة الأمريكية ميشيل ويليامز والمغنية اللبنانية مايا دياب والممثلة الألمانية ديان كروجر والممثلين الأمريكيين جوني ديب وويل سميث، إضافة إلى النجمة المصرية الكبيرة نبيلة عبيد.


مهرجان البحر الأحمر السينمائى 

ويقام مهرجان البحر الأحمر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، ويضم المهرجان الدولي السينمائى 11 فئة من الجوائز والأقسام، حيث يتضمن المهرجان قسم العروض الخاصة، مفضلات المهرجان، السينما الجديدة، الأفلام القصيرة، رؤية جديدة، الأسرة والطفل، وقسم كنوز.


 فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائى 

وقد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن فيلمه الافتتاحي السعودي وهو فيلم "حواجن"، وهو فيلم للمخرج السعودي ياسر الياسري، باعتباره الفيلم الافتتاحي لدورته الثالثة. 



وتقتبس قصة الفيلم من رواية الشباب الخيالية الأكثر مبيعًا للكاتب السعودي إبراهيم عباس، ويحكي الفيلم قصة جن فضولي يقع في حب امرأة بشرية، بينما يستكشف الحقيقة وراء نسبه الملكي، في مزيج مذهل من الفولكلور العربي وعالم السحر الغامض، حسبما نشر الحساب الرسمي للمهرجان على منصة إنستجرام.




فيما يترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الأمريكي باز لورمان، وينضم إليه الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، والممثلة المصرية أمينة خليل، بالإضافة إلى الإسبانية باز فيجا. 


اقرأ أيضا.. 

ads