السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأربع بنات» لهند صبري أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جوثام السينمائي

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 09:40 م
هند صبري بطلة فيلم
هند صبري بطلة فيلم الأربع بنات

فاز الفيلم الوثائقي الدرامي التونسي أربع بنات بطولة النجمة التونسية هند صبري، بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جوثام السينمائي الدولي في مدينة نيويورك الأمريكية، ويمزج الفيلم بين نوعية الأفلام الخيالية والوثائقية، فيما قامت بإخراج الفيلم المخرجة التونسية كوثر بن هنية، والتي سبق أن ترشحت عن فيلمها الشهير "الرجل الذي باع ظهره"، لجائزة الأوسكار المرموقة. 



فيلم هند صبري أربع بنات

وتدور قصة الفيلم التونسي "أربع بنات" للمخرجة كوثر بن هنية، والذي تقوم ببطولته النجمة التونسية هند صبري ، حول أم لأربع بنات تدعي "ألفة الحمروني"، وينقلب عالمها رأسا على عقب عندما تكتشف انضمام اثنتين من بناتها الأربعة إلى التنظيم المتطرف الإرهابي"داعش".

وتتناول المخرجة كوثر بن هنية القصة من منظور الوثائقي الخيالي، حيث تتناول جرح الأم وفقدانها اثنتين من بناتها الأربع، ومعالجة مشاعر الحزن والفقد.



جوائز فيلم هند صبري الأربع بنات

وجدير بالذكر أن فيلم هندي صبري الجديد الأربع بنات قد فاز هذا العام بثلاث جوائز في الدورة السادسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، بما في ذلك جائزة السينما الملهمة، التي تكرم الأفلام التي تلهم الأمل ومحاولة التغيير الاجتماعي.  

كما تنافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين، وتم عرضه لأول مرة في 19 مايو 2023. 



فيما تم إصداره لاحقًا في فرنسا في 5 يوليو 2023، وكان الفيلم الذي تسابق به تونس في سباق أفضل فيلم روائي عالمي في جوائز الأوسكار. 

والجدير بالذكر أنه تم ترشيح بن هنية التي تقوم بإخراج فيلم "الأربع بنات" ومن بطولة هند صبري ، سابقا، لجائزة الأوسكار عن فيلمها لعام 2020، "الرجل الذي باع جلده". 

اقرأ أيضا.. 

ads