الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي الفلسطينية عهد التميمي التي تم الافراج عنها اليوم؟

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 03:00 م
عهد التميمي
عهد التميمي

شهدت فلسطين اليوم فرحة عارمة بخروج الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي ضمن الهدنة المؤقتة التي تم الاتفاق عليها من قبل جيش الاحتلال وحركة حماس، في إطار تبادل الأسرى حيث تم الافراج عن 30 أسير فلسطيني اليوم الخميس.

 

أيقونة فلسطين عهد التميمي


وعرفت التميمي منذ صغرها بقوتها واستماتتها في الدفاع عن وطنها وأرضها المغتصبة وبدأت روايتها المشهورة التي أصبحت من خلالها إحدى البواسل الشجعان في فلسطين والعالم العربي كله بعد صفعها لجندي من جيش الاحتلال وعلى الفور تم اعتقالها وقضت في السجن ثماني شهور حتى تم الافراج عنها بعد ذلك.



 

اعتقال عهد التميمي للمرة الثانية

 

وخلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة تم القبض على عهد التميمي ضمن مكافحة الإرهاب باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تهدد أمن المنطقة وتنشر الإرهاب على حد وصف جيش الاحتلال، حيث داهموا منزلها في صباح باكر وتم اعتقالها.

 

وأبدى وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير فخره بقوات جيش الاحتلال بعد اعتقالهم عهد التميمي معلقا عبر حسابه على موقع x : «تحية لقوات الجيش التي اعتقلت عهد التميمي التي أدينت سابقًا بمهاجمة الجنود، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة.. يجب أن لا يكون لدينا صبر على المخربين ومن يدعمهم».

 



من هي عهد التميمي؟

 

لقيت عهد التميمي بأيقونة فلسطين بسبب دافعها وقوتها في الدفاع عن أرضها منذ الصغر.


عرفت عهد التميمي بأنها رمز للمقاومة الفلسطينية، حيث اعتقلت بتهمة مهاجمة جيش الاحتلال وقضت  8شهور داخل السجن ، وفي 8 يوليو 2019 تم الإفراج عنها بعد أن مارس عليها كافة أنواع الضغوط والانتهاكات.

 

ولدت عهد التميمي في 31 يناير عام 2001 لأسرة فلسطينية عرفت بنضالها ضد الاحتلال  فوالداها أعضاء في  لجنة المقاومة الشعبية ودائما ما ينظمان فاعليات ضد الاحتلال مما عزز داخلها حب الوطن والدفاع عنه.

 



اقرأ أيضا..

عهد التميمي| الثائرة الصغيرة التي أصبحت أيقونة فلسطين


ads