الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات لعلاج نزلات البرد

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 11:34 م
مشروبات لعلاج نزلات
مشروبات لعلاج نزلات البرد

يعتبر البرد من الأمراض الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص على مدار العام، ويتسبب في ظهور أعراض مزعجة مثل السعال والعطس والحمى واحتقان الأنف. وحتى الآن، لم يتم اكتشاف علاج مضمون لنزلات البرد، ولكن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتسريع الشفاء.


في هذا التقرير، سنقدم لكم معلومات عن 4 مشروبات فعالة يمكن أن تخلصك من نزلات البرد وتساعد على تحسين حالتك الصحية. نحن سنتحدث عن فوائد كل مشروب و طريقة تحضيره.

مشروبات لعلاج نزلات البرد




الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الالتهابات. كما يحتوي أيضًا على مادة تسمى الكاتيكينات التي تمنح الشاي تأثيرًا مضادًا للفيروسات والبكتيريا. ولتحضيره، قم بوضع كيس الشاي في كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 3-5 دقائق. يمكنك إضافة العسل أو عصير الليمون لتحسين طعمه.



العصير الطازج

يحتوي العصير الطازج على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الجهاز المناعي وتساعد الجسم على محاربة العدوى. يمكنك استخدام أي فاكهة تفضلها، مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والتوت. قم بعصر الفاكهة وامزجها مع الماء، ويمكنك أيضًا إضافة العسل لتعزيز فوائده.


مرق الدجاج

يُعتبر مرق الدجاج من المشروبات المفيدة في حالات البرد، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمواد المضادة للتهيج والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على ترطيب الحنجرة وتخفيف السعال الجاف. ويمكنك تحضيره عن طريق غلي الدجاج في ماء مملح لمدة ساعتين، ثم صفي السائل واحتفظ به لشربه. ويمكنك أيضًا إضافة الخضروات الطازجة والبهارات لتعزيز النكهة.



الزنجبيل والعسل

الزنجبيل يعتبر أحد أقدم العلاجات الطبيعية لنزلات البرد ويمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات. بإضافة العسل، تزداد فوائد الزنجبيل ويعزز من قدرته على تخفيف السعال وتهدئة الحنجرة الملتهبة. ولتحضيره، قم بتقشير وتقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل وأضفها إلى كوب من الماء المغلي، ثم أضف العسل وقم بتحريكهما جيدًا.

الخلاصة

في النهاية، هذه هي أربعة مشروبات فعالة يمكن أن تساعدك في التخلص من نزلات البرد وتخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة لها. من المهم أن تتبع نظام غذائي صحي وتشرب السوائل بكميات كافية لتعزيز مناعتك وتسريع عملية الشفاء. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مشروبات مثل الشاي الأخضر والعصير الطازج ومرق الدجاج ومشروب الزنجبيل والعسل في تحسين حالتك الصحية وشعورك بالراحة.

أقرأ أيضا


ads