السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جرامات وسبايك | كيف تعمل ماكينة بيع الذهب بعد تفعيلها في مصر؟

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 04:16 م
ماكينة شراء الذهب
ماكينة شراء الذهب

أطلقت الدولة المصرية ماكينات لبيع الذهب رسميا في مصر، وبذات تجربتها في أحد المولات التجارية في القاهرة، بحيث تقوم بإدخال المبلغ المحدد وتقوم الماكينة بسحب المال، وبعد ذلك تقوم بإخراج السبائك بالقيمة التي حددتها مسبقا، مما يوفر على المواطنين الذهاب إلى محلات الصاغة لشراء الذهب.



كيف تعمل ماكينة بيع الذهب في مصر


يمكنك شراء الذهب الذي تريده من خلال ماكينة بيع الذهب، ولكن بشرط ألا يقل عن جرام وألا يزيد عن 100 جرام من خلال تباع الخطوات الآتية:
ضع بطاقة الخصم أو الائتمان أو البطاقة الذكية من أي بنك في ماكينة الصراف الآلي.

حدد الخيار المحدد لشراء الذهب

حدد السعر وكمية الذهب

أدخل كلمة المرور

تُخرج ماكينة بيع الذهب ATM قطعة السبيكة الخاصة بالعميل.



ماكينة بيع الذهب


شهدت أسعار الذب ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، وخاصة خلال الفترة الماضية، مما دفع العديد من المواطنين للإقبال على شراء السبائك الذهبية لادخار أموالهم.

فقامت الدولة المصرية بإطلاق ماكينات بيع الذهب، حيث أعلن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب للمواطنين.

وصرح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن فكرة إنشاء ماكينة ATM للذهب جاءت بعد ملاحظة الدولة إقبال المصريين للاستثمار في الذهب، خاصة السبائك الذهب والجنيهات، نظرا لقلة المصنعية التي تبدأ من 20 جنيها في الأوزان الكبيرة وبحد أقصى 100 جنيه في الأوزان الصغيرة التي تبدأ من 1 إلى 5 جرامات.

وأضاف: "المشغولات الذهبية لها أهمية كبرى، إذ يوازي كل 100 طن من الذهب 6 مليارات دولار، والدول تسعى لرفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب، ومصر الآن تملك رصيدًا جيدًا منه، بما يعادل 125 طنا، ونأمل أن نتخطى الـ 200 طن بالمجهودات الكبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية".



فوائد ماكينة بيع الذهب


تتميز ماكينات بيع الذهب التي طرحتها الدولة العديد من التسهيلات للمواطنين، حيث انها تتوافر على مدار 24 ساعة، فيمكنهم الشراء في الوقت الذي يريدوه، بالإضافة إلى أنها تحميهم من جشع التجار ومحلات الصاغة من استغلالهم.



ads