الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة طارق عبد العزيز| 6 نصائح للوقاية من الأزمة القلبية

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 03:47 م
هير نيوز

تتعدد حالات الوفاة المفاجأة والتي كان أخرها وفاة الفنان "طارق عبد العزيز" وغالبًا ما يكون السبب هو الأزمة القلبية المباغتة، والتي يقف أمامها الجميع عاجزًا عن انقاذ المصابن ليكون الموت هو المصير الحتمي والمؤكد.

وللحماية من مخاطر التعرض للأزمات القلبية تقدم لك سيدتي"هير نيوز" هذه النصائح الهامة بحسب ما خلصت اليه العديد من الدراسات الطبية.


نصائح للوقاية من الأزمة القلبية



الحرص على نظام غذائي صحي

الحرص على نظام غذائي صحي يعني ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، وهو ما يساهم في الحماية من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب وحمايته من التعرض للأمات القلبية.

 

تجنب التوتر

مع ضغوط الحياة المختلفة يتعرض الكثيرون للتوتر والضغط النفسي وهو ما يكون له أثر مباشر على صحة القلب، حيث تشير الدراسات إلى أن ارتفاع مستويات التوتر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لذا ينصح بتخصيص 15 دقيقة على الأقل أو أكثر يومياً للاسترخاء والمشاركة في الأنشطة التي من شأنها التقليل من الشعور بالضغط النفسي والتوتر.


تجنب التدخين والكحوليات

من أخطر المواد المهدد والمهلكة للقلب هي مواد التبغ التي تتواجد في السجائر، بجانب المركبات المتواجدة في المشروبات الكحولية، لذا يعد تجنب تناول هذه المواد خطوة هامة لحماية القلب من الازمات والجلطات.

 

الحفاظ على صحة الأسنان

ربطت العديد من الدراسات الطبية بين نظافة الأسنان وبين صحة القلب ، حيث  أكدت أن تراكم  بكتيريا الفم يمكن أن تسبب ارتفاعاً في بروتين سي التفاعلي، وهو علامة على التهاب الأوعية الدموية، التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


إجراء فحوصات دورية

يساهم إجراء فحوصات دورية للجسم بصفة عامة والقلب بصفة خاصة في تعزيز صحة القلب وحمايته من المضاعفات الفجائية والتي على رأسها الأزمات القلبية.


ممارسة الرياضة

من أهم العوامل المساعدة بشكل فعال في تقوية عضلات القلب، تحسين صحته، هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة نصف ساعة يوميًا، ومن أفضل الرياضات الموصى بها لصحة القلب رياضة المشي.

 



اقرأ أيضا.. 

ads