الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لينا خودري تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان مراكش السينمائي (صور)

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:33 م
لينا خودري في مهرجان
لينا خودري في مهرجان مراكش الدولي

تألقت الممثلة الجزائرية الفرنسية لينا خودري في حفل افتتاح مهرجان مراكش الدولي السينمائى، حيث تألقت في إطلالة بتوقيع دار الأزياء الفرنسية الشهيرة شانيل في هذه المناسبة، ويترأس لجنة تحكيم مهرجان مراكش بالمغرب الممثلة والمنتجة الأمريكية جيسيكا تشاستين، بالإضافة إلى ظهور الاسكتلندية تيلدا سوينتون.



إطلالة لينا خودري في مهرجان مراكش الدولي

وقد تألقت الممثلة الجزائرية لينا خودري، أثناء حضورها الدورة العشرين في مهرجان مراكش الدولي السينمائى، بفستان قصير مصنوع من التويد المميز الخاص بالعلامة التجارية الفرنسية شانيل، بالإضافة إلى تفاصيل مطرزة باللون الفضي، وتعد خودري سفيرة دار الأزياء العالمية شانيل. 

كما حضر الحفل الافتتاحي الخاص بالمهرجان السينمائى الدولي نجمات هوليوود، بما في ذلك الاسكتلندية تيلدا سوينتون، وجيسيكا تشاستين، رئيسة لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام، و الألمانية إيزابيل هوبرت.


إطلالة جيسيكا تشاستين بجانب لينا خودري

وقد اختارت الممثلة الجزائرية الفرنسية لينا خودري إطلالة فرنسية، بينما اختارت الأمريكية جيسيكا تشاستين فستانًا باللونين الأسود والوردي مصنوع خصيصًا من العلامة الفرنسية باليمان في هذا الحدث، بعد افتتاحها مهرجان مراكش الدولي السينمائى، ببدلة فضية متلألئة من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2021.


الأعمال الفنية للممثلة لينا خودري

وفي سياق متصل، تألقت الممثلة الجزائرية الفرنسية لينا خودري في عدة أفلام فرنسية وهوليوود من خلال دورها كنجمة في فيلم "بابيشا" للمخرجة مونيا مدور الذي نال استحسان النقاد من قبل لجنة تحكيم مهرجان مراكش الدولي السينمائى.

فيما فازت بجائزة أوريزونتي لأفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي الرابع والسبعين، عن دورها في ذلك الفيلم، كما تم ترشيحها في فئة الممثلة الصاعدة لجوائز سيزار الفرنسية. 

والجدير بالذكر أنها تألقت في دور صغير في الفيلم الكوميدي الأمريكي "الإرسال الفرنسي"، للمخرج ويس أندرسون، بعام 2021 إلى جانب نجوم هوليوود أبرزهم تيموثي شالاميت وتيلدا سوينتون. 

جوائز الممثلة لينا خودري

وفي عام 2023، تم ترشيح الممثلة لينا خودري في فئة أفضل ممثلة مساعدة في حفل توزيع جوائز سيزار الثامن والأربعين، وتلك الجائزة تعادل جوائز الأوسكار الأمريكية.

وقد اشتهرت بدورها في فيلم "نوفمبر" للمخرج سيدريك خيمينيز، والذي يحكي قصة الهجمات الإرهابية في باريس ليلة 13 نوفمبر 2015. 

وتلعب فيه لينا خودري دور سامية، وهي شابة تتطوع في مخيم للمشردين، لكن زميلتها في الشقة تقوم بتمويل ابن عمها، أحد الإرهابيين.

اقرأ أيضا.. 

ads