الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مقتل المتهمين بسرقة لوحات أثرية من ضريح في تبادل إطلاق النار مع الشرطة

السبت 25/نوفمبر/2023 - 08:24 م
ضريح محمد بن تميم
ضريح محمد بن تميم الداري

لقي اثنان من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة حتفهما، في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بمحافظة القليوبية، أثناء ضبط المتورطين في سرقة لوحات أثرية من ضريح أثري يعود للعصر الفاطمي، والتي كانت مثبتة على جدران ضريح محمد بن تميم الداري في قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر.  

 

تحديد مكان اختباء عنصرين إجراميين شديدى الخطورة

ونجحت أجهزة الأمن بقطاع الأمن العام، من تحديد مكان اختباء عنصرين إجراميين شديدى الخطورة، في منطقة زراعية تابعة لدائرة مركز شرطة كفر شكر في محافظة القليوبية، حيث تبين أنهما محكوم عليهما بالسجن المؤبد فى مجموعة من القضايا شملت استعمال القوة والخطف والمخدرات، وأنهما مطلوب ضبطهما وإحضارهما، بواقعة سرقة لوحات أثرية من ضريح محمد بن تميم الداري في قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، وذلك بالاشتراك مع آخرين، كما تمكنت قوات الأمن من ضبط باقي المتهمين وإعادة المسروقات.

 

تبادل اطلاق النار مع قوات الشرطة

وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف عنصرين إجراميين شديدى الخطورة، واللذين بادرا بـ إطلاق النار على قوات الأمن، حيث أسفر التعامل معهما عن مصرعهما، وعثر معهما على أسلحة متعددة تشمل رشاش – بندقية آلية – طبنجة – 14 خزينة – كمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، كما تولت النيابة العامة التحقيق.

وكان قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، قد نجح في ضبط المتهمين بسرقة 4 لوحات أثرية من ضريح محمد بن تميم الداري في قرية دنديط التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية.  

 

اكتشاف سرقة 4 لوحات أثرية من ضريح في ميت غمر

وكانت مفتشة آثار في هيئة الآثار بمنطقة الدقهلية، اكتشفت سرقة 4 لوحات أثرية من الرخام تعود للعصر الفاطمي، ومثبتة على جدران ضريح محمد بن تميم الداري بقرية دنديط مركز ميت غمر، حيث ورد إلى اللواء مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مدير المباحث الجنائية، أفاد ورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر، من أميرة حسن السيد، والتي تعمل مفتش آثار في هيئة الآثار بمنطقة الدقهلية.

وقالت مفتشة الآثار، إنها أثناء مرورها على ضريح محمد بن تميم الداري بقرية دنديط، لاحظت أن باب الضريح مفتوح، مع اختفاء القفل الخاص به، واختفاء 4 لوحات من الرخام مدون عليها عبارات ترجع أثريتها للعصر الفاطمي مثبتة على جدران الضريح، وتوصلت تحريات رجال الأمن الي تحديد شخصية المتهمين، ونجحوا في ضبطهم واعادة المسروقات. 
 ومع مناقشة المتهمين، أدلوا باعترافات على اثنين من شركائهم، في مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، لتتوجه قوات الشرطة للقبض عليهم، ولدى وصول القوات أطلق المتهمين النار على قوات الأمن، والتي بادلتهم إطلاق النار، ولقي عنصرين إجراميين شديدى الخطورة مصرعهما.


ads