الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كواليس طعن قاتل جورج فلويد في سجن فيدرالي أمريكي

السبت 25/نوفمبر/2023 - 09:48 م
طعن قاتل جورج فلويد
طعن قاتل جورج فلويد في السجون الأمريكية

أفادت تقارير أن ديريك شوفين، ضابط شرطة مينيابوليس السابق المدان بقتل جورج فلويد، تعرض للطعن على يد سجين آخر وأصيب بجروح خطيرة في سجن فيدرالي في أريزونا، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، وبحسب ما ورد وقع الهجوم يوم الجمعة في المؤسسة الإصلاحية الفيدرالية في توكسون، وهو سجن يعاني من قلة الحراسة والثغرات الأمنية ونقص في الموظفين.




ملابسات حادث قاتل جورج فلويد

وقد أكدت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس أن قاتل جورج فلويد تعرض للاعتداء في مركز سجون في توكسون، وقد اتخذت مصلحة السجون الأمريكية "إجراءات لإنقاذ الحياة" قبل نقل النزيل إلى المستشفى لمزيد من العلاج والتقييم الصحي لحالة الطعن. 

كما صرح مكتب السجون إنه لم يصب أي موظف في حادث طعن ضابط الشرطة السابق، وقد تم تعليق الزيارة في المنشأة التي تضم حوالي 380 نزيلاً.


مقتل جورج فلويد 

توفي جورج فلويد صاحب البشرة السمراء، في 25 مايو 2020، بعد أن ضغط ضابط شرطة ديريك شوفين، وهو أبيض البشرة، بركبته على رقبته لمدة 9 دقائق ونصف في الشارع خارج متجر صغير حيث كان فلويد يشتبه في محاولته تمرير ورقة نقدية مزيفة بقيمة 20 دولارًا أمريكيًا.

وجرى تصوير مقطع فيديو من أحد المارة والذي سجل صرخات فلويد العالية "لا أستطيع التنفس"، وأثارت وفاته احتجاجات في جميع أنحاء العالم، تحول بعضها إلى أعمال عنف، وأجبرت على إعادة النظر وفتح تحقيقات عن وحشية الشرطة والعنصرية داخل أمريكا.



فيما تم إرسال شوفين الضابط المتهم بقتل فلويد، ليقضي حكمًا فيدراليًا لمدة 21 عامًا بتهمة انتهاك الحقوق المدنية لفلويد وحكمًا على مستوى الولاية لمدة 22 عامًا بتهمة القتل من الدرجة الثانية.

بينما تلقى ثلاثة ضباط سابقين آخرين كانوا في مكان الحادث أحكامًا مخففة على مستوى الولاية الأمريكية والفيدرالية لدورهم في وفاة جورج فلويد.

 كثرة الهجوم قبل حادث قاتل جورج فلويد في السجون الأمريكية 

جدير بالذكر، أن حادث طعن قاتل جورج فلويد، يمثل ثاني هجوم كبير على سجين فيدرالي خلال الأشهر الخمسة الماضية، حيث تعرض الدكتور لاري نصار للطعن على يد زميل له في سجن فيدرالي في فلوريدا، في يوليو الماضي.


اقرأ أيضا.. 

ads