السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملياردير وارن بافيت يتبرع بـ99% من ثروته للمؤسسات الخيرية

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 07:11 م
الملياردير وارن بافيت
الملياردير وارن بافيت

كشف وارن بافيت "المدير التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، عن الكثير من التفاصيل التي تخص ثروته، كما حدد النفذين لوصيته، مشرا غلى أنها ستكون كتاب مفتوح للمدققين، كما حدد خلال وصيته خليفته في إدارة شركة بير كاشير.


وارن بافيت: ألعب في الوقت الإضافي

كتب الملياردير وران بافيت رسالة على موقع شركة بير كشاير رسالة قال فيها: "أشعر أنني بحالة جيدة، ولكنني أدرك تماما أنني ألعب في الأشواط الإضافية".

كما حدد خلال رسالته خليفته فى إدارة شركة بير كشاير وهو جريج أبيل، الذي يرأس الأعمال غير المتعلقة بالتأمين في الشركة

وأضاف خلال رسالته: " أطفالي الثلاثة هم منفذو وصيتي الحالية بالإضافة إلى الأمناء المعينين للصندوق الخيري الذي سيحصل على 99% من ثروتي وفقاً لأحكام الوصية".



وتابع وارن بافيت: "لم يكونوا مستعدين بشكل كامل لهذه المسؤولية الهائلة في عام 2006، لكنهم أصبحوا مستعدين الآن. في إدارة الوصية، يجب على الثلاثة أن يتصرفوا بالإجماع. وبسبب الطبيعة العشوائية للوفيات، يجب دائماً تعيين الخلفاء"

وأردف وارن بافيت: " إن أطفالي، إلى جانب والدهم، لديهم اعتقاد مشترك بأن الثروة الأسرية، على الرغم من كونها قانونية وشائعة في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلا أنها غير مرغوب فيها. علاوة على ذلك، فقد أتيحت لنا العديد من الفرص لنلاحظ أن كونك غنياً لا يجعلك حكيماً أو شريراً. ونحن نتفق أيضاً على أن الرأسمالية - مهما كانت نقاط ضعفها، بما في ذلك التفاوتات الشاسعة في الثروة والنفوذ السياسي التي توفرها بشكل متقلب إلى حد ما لمواطنيها - قد صنعت العجائب وما زالت تصنع العجائب.

وأضاف خلال رسالته: " بعد وفاتي، سيكون التصرف في أصولي بمثابة كتاب مفتوح - لا توجد صناديق ائتمانية "خيالية" أو كيانات أجنبية لتجنب التدقيق العام، بل ستكون وصية بسيطة متاحة للتفتيش في محكمة مقاطعة دوغلاس".

وارن بافيت


وارن بافيت هو الرئيس التنفيذي لشركة بير كاشير، وهو يعد تاسع أغنى أغنياء العالم، حيث تقدر ثروته بمبلغ 118 مليار دولار.
لديه من الأولاد ثلاثة هم: هوارد وسوزان بافيت، وتتراوح أعمارهم بين 65 و70 عاماً.



 السيسي في قمة السلام: الشعب المصري لن يسمح بتصفية القضية الفلسطينية
 
 


ads