الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لسقوط طالب آداب الإسكندرية من الطابق الخامس خلال الامتحان بسبب الزحام

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 11:21 م
كلية الاداب جامعة
كلية الاداب جامعة الإسكندرية

سقط طالب من الطابق الخامس، أثناء امتحان علم النفس لطلاب الصف الثاني قسم علم اجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، نتيجة الزحام الشديد في مدرج الامتحان، وسوء التنظيم الذي تزامن مع طرد دكتورة المادة لفريق تنظيم الامتحان، وذلك حسبما قال بعض الطلاب.

ولفت بعض الطلاب، إلى أن الزحام الشديد، تسبب في سقوط طالب من طلاب الدمج وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، من نافذة الطابق الخامس الذي فيه المدرج مقر الامتحان، وسقط الطالب على زميله والذي كان موجودا في الطابق الثالث، ليصاب الطالب الأول بكدمات وخدوش متفرقة في جسده، أما الطالب الثاني فتعرض للإصابة في العمود الفقري.



فوضى وزحام في كلية الاداب جامعة الإسكندرية

وقال بعض الطلاب الذين شهدوا الواقعة المؤسفة، إن حالة من الفوضى حدثت بين الطلاب بسبب الزحام الشديد، ما تسبب في تدافع الطلاب، حيث فقدت دكتورة المادة سيطرتها على الطلاب، الأمر الذي ما دفعها للتهديد برسوب كامل الدفعة في مادتها. 



كلية الآداب جامعة الإسكندرية تعلق على سقوط الطالب

 وقالت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، تعليقا على الحادث الذي وقع، اليوم الخميس أثناء امتحان علم النفس لطلاب الصف الثاني قسم علم اجتماع، إنه خلال أداء الامتحان باللجنة في الدور الخامس بالمبنى البحري بكلية الآداب، فوجئ الطلاب الممتحنين بالطالب "محمد. م. ح "، وهو من طلاب الدمج، في حالة هياج، ثم اندفع بقوة نحو شباك قاعة الامتحان، وألقى بنفسه، ولكنه سقط على الطالب "كريم. ع. ع"، بالفرقة الأولى قسم مسرح.


ولفتت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، إلى أن الطالب "كريم" كان موجودا في سطح الممر االذي يفصل بين المبنى القبلي والمبنى البحري، وهو الرابط بين المبنيين في الدور الثالث، كما أن الطالب الذي ألقى نفسه سقط دورين فقط، وتحديدا في المسافة بين الدور الخامس والدور الثالث.



إصابة طالبين في كلية الآداب جامعة الإسكندرية


 واوضحت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، أن تلك الواقعة تسببت في إصابة الطالبين، الأول طالب الدمج الذي ألقى نفسه وأصيب بكدمات بسيطة، أما الطالب الثاني، فكانت إصابته في الظهر والقدمين، بسبب وقوعه على ظهره على الأرض، نتيجة وقوع الطالب الأول عليه.

 وقالت كلية الآداب جامعة الإسكندرية، في بيانها، إن عميد كلية الآداب الدكتور هاني خميس، والعميد عبد الله كريم رئيس قطاع المجمع، والعقيد أيمن الصاوي مدير أمن كلية الآداب، انتقلوا على الفور إلى مكان الواقعة، حيث جرى نقل الطالبين المصابين بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الطلبة الجامعي، كما تم تحرير محضر بالواقعة، مع إجراء تحقيق داخلي في الكلية.

ads