السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحثة في لغة الجسد تحلل كلمة السيسي اليوم: رئيس قوي ولغة حاسمة

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 10:06 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد استاد القاهرة الدولي اليوم فعالية "تحيا مصر وفلسطين.. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين"، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي احتشد فيها الآلاف من المصريين المشاركين في الفعالية الجماهرية الكبرى والذين امتلئت بهم مدرجات استاد القاهرة، كما انطلقت أكبر قافلة من شاحنات المساعدات الإنسانية متوجهة لقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع الفعالية.

 

كلمة السيسي في فعالية تحيا مصر فلسطين

وعند وصول الرئيس السيسى إلى ستاد القاهرة الدولي، ألقى كلمة قصيرة، رحب فيها بالحضور، كما أعرب عن سعادته بحضوره مؤتمر تحيا مصر وفلسطين.

 وقال الرئيس السيسي خلال كلمته: "سعيد إن أنا موجود معاكم النهاردة، والجهد اللى انتوا بتعملوه ده، الشباب والشابات في الأيام الصعبة اللى موجودة، بنحاول نخفف بيها عن أهلنا في القطاع، وده أمر أفتكر إن احنا كلنا حاسين بيهم وكلنا بنحاول نخفف ما أمكن عنهم".

 وشدد الرئيس السيسى، على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا، ولفت إلى أن بعض وسائل الإعلام الخارجية أدت دورا حتى تسيء لمصر، وأوضح: "مصر لم تغلق المعبر أبدا ولن تغلقه في وجه المساعدات، ومن حاول الإساءة ليس الإعلام المصري، ونحن نتكلم كدولة تتعاون بقواعد القانون الدولى".

 

باحثة في لغة الجسد تحلل كلمة السيسي

وأكدت رغدة السعيد الباحثة في لغة الجسد، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في استاد القاهرة، لم تكن موجهة للشعب المصري فحسب، إنما هي موجهة بقوة للعالم والمجتمع الدولي والغرب.

وشرحت "السعيد": ظهر ذلك من اللغة التي تكلم بها الرئيس السيسي، وطريقة القائه للخطاب، وبشكل خاص تكراره لبعض الكلمات مثل "لا للتهجير"، وإن مصر لا تقبل بسياسة الأمر الواقع، أو إنها سترضخ لتنفيذ شيء يمس أمنها القومي.

وأضافت الباحثة في لغة الجسد، حرص الرئيس السيسي على تكرار جُمل مثل "تقديم المساعدات"، ليدل على أن مصر ستظل تقف بجانب فلسطين ولن تتراجع عن تقديم العون إليها.

 

لغة الجسد الخاصة بالرئيس السيسي تؤكد دور مصر

وتابعت "السعيد" أن لغة الجسد الخاصة بالرئيس السيسي في الخطاب الذي القاه اليوم من استاد القاهرة، تؤكد دور مصر في استقبال المصابين، إضافة إلى تكرار جُملة "خط أحمر"، وتلك اللغة الحاسمة تؤثر في الجميع، وتجعل من يستمع إليها يشعر بقوتها.

وأشارت الباحثة في لغة الجسد أن نبرة صوت الرئيس السيسي خلال خطاب في استاد القاهرة اليوم، تؤكد أن الخطاب ليس للشعب المصري، فقط، ولكنه يحمل رسائل قوية وواضحة وصريحة للمجتمع الدولي وللعالم كله وخاصة الغرب.

واختتمت "السعيد" أن الممر الشرفي الذي تكون من الشاحنات والمساعدات الموجهة على قطاع غزة، والذي مر من خلاله الرئيس السيسي، يعطي بأنه رئيس قوي يعلم جيدا أن الرسالة ستصل، وأن قوة البلاد في شعبها وحكومتها، الذين يعون من هو رئيسهم، الذي لن يقبل بان يتراجع أو يفرط في أمن مصر القومي. 

 السيسي في قمة السلام: الشعب المصري لن يسمح بتصفية القضية الفلسطينية
 
 

ads