الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنقاذ هاتف محمول بعد سقوطه في الماء

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 10:40 م
كيفية انقاذ الهاتف
كيفية انقاذ الهاتف بعد السقوط في الماء

على الرغم من أن جودة الهواتف الذكية أصبحت تقاس بمدى عدم تأثره بالماء أو الغبار، إلا أن هناك نوعية من الهواتف المحمولة التي في أيدي الكثيرين منا تقل نسبة مقاومتها للماء، وبالتالي قد تتعرض للتلف في حال سقطت في الماء، وتستعرض «هير نيوز» في هذا التقرير مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في حال سقط الهاتف المحمول في الماء.

إنقاذ هاتف محمول بعد سقوطه في الماء


اسحبي الهاتف المحمول بسرعة من الماء

في حال سقط هاتفك المحمول في الماء، قومي بإخراجه على الفور، لأنه كلما زادت مدة بقاءة في الماء، ذادت نسبة تعرضه للتلف.

وبعد ذلك قومي بغلق الهاتف على الفور، ولا تحاولي فتح اي من التطبيقات الموجودة على هاتف، كل ما عليكي فعلة هو إغلاق الهاتف، وبعد ذلك قومي بسحب البطارية من داخله؛ لكي تقومي بفصل التيار الكهربائي عن الجهاز؛ تجنبا لحدوث ماس كهربائي مما يؤدي إلى تلف الهاتف المحمول، ولكي تقومي بهذه الخطوة يجب أن البطارية منفصلة عن الهاتف بحيث تتمكني من إزالتها.




علاوة على ذلك، احرصي ألا تقومي بتجفيفه بمجفف الشعر أو وضعه في الفرن لكي يتك تجفيفه، لأن هذا من شأنه ان يعمل على زيادة تلف الهاتف أكثر من إصلاحه.


ولكن كل ما عليك فعله هو محاولة تجفيفه بقطعة من القماش، والتأكد من عدم وصول الماء إلى منطقة الخاصة بالشريحة، أو بالمنطقة الخاصة بالشحن، وإذا لاحظتي وصول المياه إلى هذه المناطق قومي بتجفيفها ولكن برفق.

لا تحاولي تشغيل الهاتف مباشرة 





بعدما قمتي بتجفيف الهاتف بقطعة قماش، لا تحاولي تشغيل الهاتف مباشرة، ولكن اتركيه لمدة 24 ساعة مغلقا، وفي أثناء هذه المدة، لفيه في قطعة قماش وضعيه في كمية من الأرز الكافية، بحيث تغطيه تماما، حيث يُساعد الأرز في امتصاص الرطوبة بشكل رائع.


يمكن اتباع الخطوة الأخيرة في حال انك متأكدة أن الهاتف المحمول لم يتأثر كثيرا بالماء، وأن الماء لم يصل إلى المناطق الإلكترونية الحساسة في الهاتف، ولكن إذا كنت متأكدا من ان هاتفك تضرر بشكل كبيير بسبب المياه، او أنه ظل كدة كبيرة في الماء، قم بفصلة على الفور وانزع البطارية منه وقم بتجفيفه قدر الإمكان، ثم بعد ذلك توجه إلى مراكز الصيانة والمتخصصين على الفور.
 






ads