السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى للمواطنين بشأن أزمة السكر

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 04:00 م
هير نيوز

أعلن قطاع مصانع التكرير بشركة السكر بشرى للمواطنين بشأن الأزمة الموجودة حالية في سلعة السكر، وعدم توافرها بالأسواق وارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه.

قال الكيميائي علاء يوسف رئيس قطاعات مصانع التكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالي كميات السكر المستوردة التي تعاقدت عليها الدولة خلال العام المالي 2024/2023، بلغت 320 الف طن من إجمالي الكميات التي سيتم استيرادها خلال العام والتى تصل إلى 450 الف طن .
 
كما تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لانتاج السكر المحلى من القصب يناير المقبل وانتاج السكر المحلى من البنجر فبراير 2024 مما يعزز المخزون الاستراتيجى من سلعة السكر بالتوازى مع تنفيذ الحكومة مبادرة تخفيض اسعار السلع الاساسية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية .


 
وكان جهاز حماية المستهلك قد أهاب بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار، وعدم المُغالاة في أسعار السلع أو حجبها عن التداول وخاصة الاستراتيجية منها، وأنه سيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم.

أسباب أزمة السكر


كما توقع معاون وزير التموين خلال مداخلة تليفيزونية في إحدى البرامج بقرب انفراج أزمة السكر، مضيفا أن السبب وراء الأزمة يعود إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى مؤخرا، بالإضافة إلى أن شركات السكر المستوردة لمستلزمات الإنتاج أصبح لديها أزمة في توفير الدولار للصول على الاعتمادات المستندية اللازمة للإفراج عن البضائع من الموانى.

 
 

ads