الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أيتانا بونماتي الأوفر حظا للفوز بأفضل لاعبة في جوائز جلوب سوكر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 06:24 م
جلوب سوكر
جلوب سوكر

أصبح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا هو القوة المهيمنة، في حفل جلوب سوكر، بعد الثلاثية المدوية في الموسم الماضي، ومع وجود 10 من أصل 30 متأهلاً للنهائي، فإنهم أفضل المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في النسخة الرابعة عشرة من حفل جلوب سوكر في دبي، الذي سيقام في 19 يناير في فندق أتلانتس الشهير بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي. 


أيتانا بونماتي الأوفر حظا في جلوب سوكر

تعتبر أيتانا بونماتي المرشحة الأوفر حظا في جائزة جلوب سوكر عن فئة أفضل لاعبة في العالم، وذلك لخلافة زميلتها أليكسيا بوتيلاس في القائمة التي تضم 20 مرشحة.

بينما تضم قائمة جائزة أفضل لاعبة في العالم اللاعبة سام كير وألكسندرا بوب، وإلى جانب بونامتي هناك خمس لاعبات إسبانيات وهن: أولجا كارمونا وإستير جونزاليس وباتري جويجارو ومابي ليون وسلمى بارالويلو. 

فيما يبرز نادي برشلونة لكرة القدم للسيدات في فئة أفضل نادي، باعتباره الفائز بدوري أبطال أوروبا، إلى جانب نادي تشيلسي وليون وفولفسبورج.  

كما تمت إضافة فئة جديدة من الجوائز هذا العام، وهي جائزة أفضل نادي في الشرق الأوسط، ويعد الهلال والأهلي والنصر من بين المرشحين الثمانية الأبرز. 

جائزة أفضل مدرب في جلوب سوكر

تعد جائزة أفضل مدرب في حفل جلوب سوكر هي الأقرب بالنسبة للإسباني بيب جوارديولا، حيث يبرز ضمن قائمة تضم 15 مدربًا تضم أيضًا ليونيل سكالوني، ميكيل أرتيتا، كارلو أنشيلوتي (الفائز العام الماضي)، تشافي هيرنانديز، ومارسيل كولر المدرب السويسري الذي فاز بخمسة ألقاب في 10 أشهر فقط مع النادي الأهلي.


التصويت على جوائز جلوب سوكر 

ومن جهة أخري، ستكون مرحلة التصويت الأولى عبر الإنترنت على جوائز جلوب سوكر، مفتوحة للجماهير في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من اليوم وحتى 7 ديسمبر، للتصويت للاعبين والمدربين والأندية المفضلة لديهم وبالتالي إجراء تصفية في 11 فئة من فئات الجوائز الـ 16، من بينها أيضًا فئة أفضل رئيس نادي، أفضل مدرب، وأفضل وكيل لاعبين.

بينما يقوم المصوتون على التصويت على جائزة المسيرة الكاملة أو جائزة مارادونا لأفضل هداف، والتي لا يزال يتنافس عليها هالاند أو مبابي أو هاري كين أو كريستيانو حتى نهاية العام. 


فيما ينافس على جائزة أفضل لاعب بجوائز جلوب سوكر ، اللاعب المصري محمد صلاح، وإرلينج هالاند وكيفن دي بروين وبرناردو سيلفا وجاك جريليش وروبن دياس، بالإضافة إلى كريم بنزيمة، الفائز بالنسخة الماضية 2022.

اقرأ أيضا.. 

ads