الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أنواع من الملابس تعرضك للأمراض منها «الحرير»

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 03:15 م
هير نيوز

إذا كنتِ ممن يجدن متعة خاصة عند شراء الملابس، فعليك أن تتنبهي أن هناك بعض الملابس تشكل خطورة عليك من الناحية الصحية والجنسية بحسب ما كشفته بعض الأبحاث الطبية الحديثة. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم هذه الملابس للتجنبين ارتدائها.


5 أنواع من الملابس تعرضك للأمراض


الكورسيه

بهدف الحصول على قوام ممشوق خالي من الترهلات المزعجة تلجأ الكثير من الفتيات إلى ارتداء الملابس الضاغطة "الكورسية"، وهو الأمر الذي يحذر منه الأطباء، مؤكدين أن ارتدائه لساعات طويله يؤدي إلى التعرض لبعض التقرحات الجلدية خاصة لذوي البشرة الحساسة.

كما يتسبب في إعاقة حركة الدورة الدموية بشكل سليم ما قد ينتج عنه الإصابة بالجلطات الدموية، لذا لا ينصح بارتدائه إلا في حالة الضرورة ويكون لوقت محدود لا يتجاوز الساعتين.

 

الملابس الضيقة

يحذر الأطباء النساء وكذلك الرجال من ارتداء الملابس الضيقة، خاصة الجينز الضيق، مؤكدين أنه يتسبب كذلك في إعاقة الهضم وتهيج الالتهابات لدى النساء، ويساهم في الضغط الشديد على حيز من الجسم بما يحتويه أعصاب وعضلات ما يتسيب في تدهور سريان الدم إليها ما ينتج عنه بعض الأمراض منها الدوالي وتورم الساقين، فضلًا عن أنه يحفز ظهور السيلوليت.



 

الملابس البالة

تشكل ملابس البالة، وهي الملابس المستعملة التي يشتريها البعض لانخفاض أسعارها، خطر على صحة مستخدميها حيث تنتقل من خلالها بعض الأمراض الطفيلية والفيروسية، فالطفيلية مثل السعفة وسعفة الفخذين، أما الفيروسية الطفيلية مثل التنيا الجلدية، لذا ينصح بضرورة الاهتمام بتعقيم وتطهير الملابس بصورة صحيحة وكيها قبل استخدامها حتى تكون صحية.



الملابس المبللة

يحذر الأطباء من ارتداء ملابس السباحة المبللة لفترات طويلة في رحلات المصايف أو التنزه في حمامات السباحة، مؤكدين أنها تجعل المناطق الحساسة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية وعلى وجه الخصوص عدوى الخميرة أو ما يعرف بداء المبيضات وهي عدوى مهبلية تصيب ما يصل إلى 75 % من النساء في مرحلة ما من حياتهن.


الملابس الداخلية الحريرية

لا يحبذ الأطباء ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الحرير أوالدانتيل بصفة يومية، وإنما يجب تحجيم وقت ارتدائها واستبدالها بالملابس القطنية خاصة في أوقات ارتفاع الحرارة، حيث تكون محفزة للتعرق وإصابة الجسم بالالتهابات.

 

 


اقرأ أيضا.. 


ads