الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم الإثنين 20-11-2023

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 11:31 ص
هير نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 20 نوفمبر، مشيرة إلى حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.



عدم الاستقرار في الطقس


وأرجعت هيئة الأرصاد، سبب حالة عدم الاستقرار في الطقس، إلى منخفض جوي عميق من أوروبا، يعمل على حدوث حالة من التقلبات الجوية، وانخفاض درجات الحرارة، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس، وتكاثر السحب المتوسطة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأكدت الأرصاد، أنّه بدءًا من مساء غدا الثلاثاء، سيبدأ التحسن التدريجي في الأحوال الجوية على أنحاء البلاد كافة، وتنحسر فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ولكن بكميات أقل، بحيث تصبح بين خفيفة ومتوسطة.

ويقل نشاط سرعات الرياح لتتراوح بين 17-20 كيلومترًا في الساعة، ولتعود سيطرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق مرة أخرى.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع ان يسود اليوم، طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت الأرصاد على استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة على مختلف المناطق.



ويشهد اليوم الاثنين، أمطارا متوسطة على «الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ» وتغزر أحيانا على السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة الي متوسطة علي الدلتا ومدن القناة وخفيفة على القاهرة.

وأوضحت الأرصاد حالة البحر المتوسط، لتكون مضطربة وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر كشفت عنها الأرصاد فتكون معتدلة وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

ads