الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصطفى درويش يعود للسينما بفيلم شماريخ بعد 6 شهور من وفاته

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 09:55 م
مصطفى درويش في فيلم
مصطفى درويش في فيلم شماريخ

يعود الفنان مصطفى درويش للظهور على شاشة السينما مرة أخرى بعد 6 أشهر من وفاته، من خلال مشاركته في فيلم "شماريخ"، والذي من المقرر عرضه في 14 ديسمبر المقبل، حيث رحل مصطفى درويش أثناء تصوير الفيلم، بعد أن أصيب بتوقف في عضلة القلب، وتوفى على أثرها.


مصطفى درويش في فيلم شماريخ

يشارك في فيلم شماريخ باقة من ألمع النجوم منهم: آسر ياسين، وأمينة خليل، خالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

 وتدور أحداثه في إطار أكشن رومانسي تشويقي، حيث يجسد آسر ياسين خلاله دور رجل أعمال وصاحب مصنع بلالين، أما أمينة خليل فتجسد شخصية صاحبة مكتب محاماة.


كما روج المخرج عمرو سلامه لفيلم "شماريخ"، من خلال منشور على حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات انستجرام، حيث كتب قائلا: "قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه، حيث تم تحديد هذه المواعيد سلفا من قبل اشتعال الأحداث".


وتابع عمرو سلامة: " فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

أضاف: " أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور".

كما أهدى العمل لروح الراحل مصطفى درويش حيث قال: " ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم".

أعمال مصطفى درويش


قدم مصطفى درويش العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وكانت البداية في عام 2011، من خلال فيلم كف القمر، مع المخرج خالد يوسف، وعرض عليه التمثيل بالصدفة عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه وعرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة وبعد ذلك بدأ رحلته الفنية القصيرة التي انتهت بوفاته عن عمر يناهز 43 عاما، في مايو 2023، إثر تعرضه أزمة قلبية نتيجة توقف عضلة القلب.

وشارك مصطفى درويش في العديد من الأعمال الأخرى منها: "فوق مستوى الشبهات، لأعلى سعر، ضد مجهول، أيوب، أبو عمر المصري، نصيبي و قسمتك 3، حكايتي، بركة، أبو جبل، خيانة عهد، بـ 100 وش، قوت القلوب، صاحب السعادة، إلا أنا، كله بالحب، ضد الكسر، بين السما و الأرض، وسوتس بالعربي"، وآخر مسلسله له سره الباتع وعرض رمضان 2023 .

اقرأ أيضا.. 





ads