الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد مدهشة للبرتقال من أجل الرضع

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 12:08 م
برتقال
برتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم بشكل عام، ولكنه يمتلك فوائد خاصة للرضع. فعصير البرتقال الطازج يوفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الرضع لنموهم وتطورهم بشكل صحي.




احتواء البرتقال علي فيتامين سي 

أولاً، يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويقوي الجسم في مواجهة الأمراض. يعمل هذا الفيتامين على تعزيز إنتاج الحمض النووي في الخلايا المناعية، مما يحسن قدرتها على محاربة الجراثيم والعدوى المختلفة.



احتواء البرتقال علي مضادات الأكسدة 

ثانياً، يحتوي عصير البرتقال على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. هذه المضادات الأكسدة تعمل على حماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.



احتواء البرتقال على الكالسيوم

ثالثاً، يحتوي عصير البرتقال على الكالسيوم الذي يعزز صحة العظام والأسنان في مرحلة النمو. يعتبر الكالسيوم عنصراً أساسياً لتكوين وتقوية العظام، ويمكن أن يساعد في الوقاية من مشاكل النمو والتشوهات العظمية.

البرتقال مصدر للفيتامينات 

رابعاً، يعتبر عصير البرتقال مصدرًا غنيًا بالفيتامينات الأخرى مثل فيتاميني الثيامين (ب1) وريبوفلافين (ب2)، والتي تعمل على دعم النمو الجسماني والحفاظ على وظائف الأعضاء الحيوية بشكل سليم.

يمكن إعطاء الرضع عصير البرتقال بعد سن الستة أشهر، وذلك بتقديم كمية قليلة في بداية تجربتهم مع الأغذية الصلبة. من المهم مراعاة أن البرتقال يحتوي على حمض الستريك، وبالتالي يفضل ضرورة تخفيف عصير البرتقال بالماء قبل إعطائه للرضع، لتجنب حدوث التهابات في المعدة.

في الختام، يمكن القول إن البرتقال يعتبر خيارًا صحيًا ومغذيًا للرضع، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنموهم وتطورهم الصحي. ومع الالتزام بتوصيات مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين، يمكن للأطفال الاستمتاع بالفوائد الصحية للبرتقال.

اقرأ أيضاً..

ads