الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أعرف اني حامل قبل الشعور بالأعراض؟

السبت 18/نوفمبر/2023 - 04:44 م
الشعور بالحمل
الشعور بالحمل

كيف أعرف اني حامل قبل الشعور بالأعراض؟، سؤال يراود السيدات خاصة وأنه توجد الكثير من العلامات التي تظهر على السيدات، والتي تعطي إشارة بوجود حمل، وتحرص كثير من السيدات على معرفة تلك العلامات والإشارات، على الرغم من أنها لا تكون صحيحة في بعض الأحيان، لان الوضع يختلف من سيدة إلى أخرى حسب طبيعة حملها، وأن الاختيار الأمثل هو إجراء اختبار حمل.

كيف أعرف اني حامل قبل الشعور بالأعراض؟





قد تعرف المرأة أنها حامل بعد أسبوع أو 12 يوم من الحمل، وذلك من خلال نزول دم، ويعد أولى علامات الحمل، وقد تحدث تقلصات تسمى نزيف الانغراس نتيجة إخصاب البويضة.

بالإضافة غلى شعور المرأة بآلام تشبه الدورة الشهرية، ولكنها قد تكون بسبب الحمل وحدوث إخصاب للبويضة، ولكنها تكون تشنجات طفيفة.

علاوة على شعور المرأة بالتقلصات، قد تشعر المرأة بنزول إفرازات مهبلية، تتزايد مع حدوث الحمل، حيث أنه يؤدي إلى زيادة الإفرازات المهبلية من بطانة الرحم.

كيف أعرف اني حامل قبل الشعور بالأعراض؟



آلام في الثدي

بالإضافة إلى التغيرات التي تحدث لثدي المرأة بعد أسبوعين من الحمل، حيث قد تشعر المرأة بألم عند لمس المنطقة المحيطة بالحلمات، والتي تسمى الهالة، كما قد تشعر بانه منتفخ أو ممتلئ.

الشعور بالتعب الشديد، والذي قد تشعر به المرأة بعد أسبوعين من الحمل، وغالبًا ما يرتبط بارتفاع مستوى هرمون يسمى البروجسترون ، على الرغم من أن أشياء أخرى - مثل انخفاض مستويات السكر في الدم ، وضغط الدم ، وزيادة إنتاج الدم - يمكن أن تساهم جميعها.



كذلك قد تشعر المرأة بالرغبة في القيء والغثيان، ويعد هذا من الأعراض الشهيرة للحمل، قد يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من اليوم ولكنه أكثر شيوعًا في الصباح.


أقرأ أيضاً





ads
ads