الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع سعر الذهب.. خبير يكشف السبب وأفضل وقت للشراء

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:46 م
سعر الذهب
سعر الذهب

أكد الدكتور علي الإدريسي، خبير الاقتصاد، أنه توجد مجموعة من العوامل المؤثرة على سعر الذهب، وأبرزها سعر الدولار في السوق السوداء، والذي يعد من العوامل المؤثرة بشكل مباشر على أسعار الذهب في مختلف العيارات في السوق المحلي.



سبب ارتفاع سعر الذهب

وقال "الإدريسي" إن الأحداث التي نشاهدها يوميا على الساحة الإقليمية والدولية خلال الفترة الحالية، وأبرزها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والحرب على قطاع غزة، تمثل عاملا مهما في التأثير على سعر الذهب، ولكن من الناحية السلبية، حيث يرتفع الطلب والإقبال على الذهب في مثل لك الأزمات والصراعات الأوقات، حيث يسعى الكثير إلى الحفاظ على قيمة أموالهم من المخاطر الاقتصادية الناتجة عن الأزمات، ولذلك يرتفع سعر الذهب بسبب الإقبال الكبير على شراء المعدن الأصفر.


التضخم وسعر الذهب

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن معدلات التضخم الكبيرة التي نشهدها، تساهم بشكل كبير في التأثير على أسعار الذهب، مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.

 وشدد "الإدريسي" على ضرورة البحث عن طرق متعددة للحد من الطلب على الدولار، مع مواجهة معدلات التضخم وخفضها لعودتها إلى المستويات المطلوبة، وذلك عبر تهيئة المناخ الأمثل لجذب الاستثمارات الأجنبية منها والمحلية، إضافة إلى العمل على تشجيعها وتحفيزها، للوصول إلى السيولة الدولارية اللازمة وسد عجز النقد الأجنبي في البلاد.


أفضل وقت لشراء الذهب

وقال الخبير الاقتصادي إن أفضل وقت لشراء الذهب، كان مع التراجع الذي شهده المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية، كما أنه لا يمكن التنبؤ بموعد انتهاء وتيرة الصعود في سعر الذهب أو مصيره خلال الفترة المقبلة، بسبب حالة عدم اليقين التي يشهدها السوق.  

 
اقرأ أيضا..



 

ads