الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إخلاء سبيل سلمى الشيمي بعد تسديدها 100 ألف جنيه

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:16 م
سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

قالت مصادر مطلعة، إن أجهزة الأمن أفرجت عن عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، بعدما سددت 100 ألف جنيه، قيمة الغرامة التي فرضتها المحكمة، في الحكم الصادر ببراءتها من تهمة التعدي على القيم الأسرية، والذي قضى أيضا بتقليل قيمة الغرامة المالية إلى 100 ألف جنيه.


 

قبول استئناف سلمى الشيمي

ويأتي ذلك، بعد قبول المحكمة الاقتصادية، للاستئناف المرفوع من عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، ضد حكم حبسها ستين وغرامة قدرها 300 ألف جنيه، وأصدرت "الاقتصادية" حكمها ببراءة المتهمة وتخفيض قيمة الغرامة إلى 100 ألف جنيه.
 
وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بالإسكندرية، قبلت الاستئناف المقدم من سلمى الشيمي، وقضت بإلغاء الحكم على حبسها سنتين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، كما قضت المحكمة مجددًا بعدم اختصاصها، بنظر الدعوى، وإحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص.


 

الحكم على سلمي الشيمي بالحبس عامين 

وكانت البداية بحكم محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى مرسى، والذي قضى بالحبس سنتين على سلمى الشيمي وغرامة 100 ألف جنيه، في تهمة تصوير وبث مقاطع فيديو فاضحة عبر الإنترنت مقابل مبالغ مالية.

 
 

رصد حساب سلمى الشيمي Salma Elshlmy

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب، رصدت إنشاء حساب الكتروني تحت مسمى "سلمى الشيمي - Salma Elshlmy" على صفحات مختلفة للتواصل الاجتماعي وهي إنستجرام وتيك توك ويوتيوب، والتي نشرت من خلالها مقاطع فيديو خادشة للحياء العام.
 
وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية أن مقاطع فيديو سلمى الشيمي، تمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية، حيث تحمل دعوة للتحريض على الفسق وإثارة الغرائز من خلال إظهارها لمفاتن جسمها.
 
 

ads