الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق؟ «5 علامات حمراء»

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 06:45 م
كيف اعرف أن جهازي
كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق

تحدث عملية اختراق الهاتف عندما يستخدم أحد عصابات الإنترنت برامج ضارة لإصابة الهواتف الذكية الضعيفة واختراقها، وسرقة المعلومات الشخصية المخزنة على تلك الأجهزة، ومن المؤكد أن الهواتف الذكية قد تتعطل وتعاني من المشكلات من وقت لآخر، فلا يوجد جهاز مثالي، لكن المشكلات المتكررة قد تجعلك تتساءلي، كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق. 



كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق؟ 

ولحسن الحظ بالنسبة لكي، لدينا في «هير نيوز» الإجابات التفصيلية عن سؤال كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق من قبل مخترقي وهكر الهواتف، وعلامات اختراق الهاتف. 


ارتفاع معدل استخدام البيانات

يعد ارتفاع معدل استخدام بيانات هاتفك، وإذا كانت أعلى من المتوقع، دليل على إجابة سؤال كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق.

حيث يعد ارتفاع معدل استخدام البيانات علامة على أن هاتفك يحتوي على برامج ضارة، وذلك لأن برامج التجسس أو البرامج الضارة تعمل باستمرار على هاتفك، مما يؤدي إلى استهلاك البيانات.

ويجب عليكي أن تراقبي استخدامك للبيانات حتى لو كان لديك خطة هاتف غير محدودة، حتى تتمكني من ملاحظة هذه العلامة. 


دليل هام على أن جهازي مهكر أو مخترق

 قد يحدث أن تعاني باستمرار من الإعلانات المزعجة أو النوافذ المنبثقة غير المناسبة أثناء التصفح على هاتفك.

حيث يكون ذلك علامة على تعرض هاتفك للاختراق، بينما تعد الإعلانات المبهرجة والمزعجة أو المحتوى غير المناسب الذي يظهر على هاتفك مؤشرين على تعرض هاتفك للاختراق.

ويجب عليكي عند ظهور نافذة منبثقة أو إعلانات مزعجة، يجب أن تغلقي النافذة بعناية واحرصي على عدم النقر في أي مكان على النافذة المنبثقة.


تطبيقات غريبة على الهاتف

قد تكتشفي على جهازك تطبيقات جديدة لم تقومي بتنزيلها من قبل، ويدل هذا على أن كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق، حيث يعد ذلك علامة على أن أحد المتسللين يمكنه الوصول إلى الهاتف الخاص بكي. 

كما يحدث اتصال غير مقصود بين الحين والآخر، ولكن إذا كان سجل المكالمات الصادرة لديكي مليئًا بالمكالمات التي لا تتذكري إجراؤها.

فقد يكون هذا علامة حمراء، للدليل على أن هاتفك يرسل مكالمات أو رسائل نصية من تلقاء نفسه، فهذه علامة على احتمال اختراق هاتفك أو تهكيره. 


علامة أخيرة عن كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق 

يحدث أن تتساءلي عزيزتي القارئة عن حال بطارية جهازك أثناء التهكير، بالإضافة إلى سؤال كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق.

حيث أن البطارية ليست مصممة لأن تدوم إلى الأبد، ولكنها مصممة أيضًا بكفاءة، لذا، إذا ظلت عادات استخدام هاتفك كما هي ولكن بطاريتك تستنزف بسرعة أكبر من المعتاد، فقد يكون الاختراق هو السبب، وبذلك يمكن بسهولة الإجابة عن سؤال: كيف اعرف أن جهازي مهكر أو مخترق 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads