الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي؟ «لا تتخلي عن الجودة مقابل الحجم»

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 11:52 م
كيف اعرف أحجام شاشات
كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي

يراود الكثير من السيدات سؤال كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي؟ حيث تحتار السيدات عندما يتعلق الأمر باختيار حجم التلفزيون المثالي لغرفة المعيشة أو غرفة النوم، فلا يزال يُنصح باستخدام بعض الطرق العملية لتحديد حجم الشاشة الأفضل والمثالي لمساحة العرض الخاصة بك سواء في غرف النوم أو غرف المعيشة في المنزل. 



كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي؟ 

تعمل معظم شركات تصنيع أجهزة التلفاز وتجار التجزئة في مجال التكنولوجيا، لحسن الحظ، بإدراج أبعاد لتجيب عن سؤال كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي.

حيث تعمل تلك الشركات على إدراج أبعادًا ضمن الميزات والمواصفات الأكثر تناسبا لحجم الشاشات في المنزل سواء في غرف المعيشة أو غرف النوم، وتسمي تحت بند "المواصفات الكاملة" أو "المعلومات الإضافية" التي تحتوي على هذه التفاصيل. 

وتشمل تلك المواصفات إجمالي أبعاد التلفاز، وعدد منافذ HDMI الموجودة في التلفزيون، أو نوع التحديث الأصلي الذي يمكن للشاشة التعامل معه.


كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي؟ (تحديد مكان تركيب الشاشة) 

يجب أن تفكري بالإضافة إلى كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي، وقبل أن تقومي بتركيب تلفزيونك الجديد، سواء على الحائط أو وضعه كجزء من أجزاء أثاث منزلك. 

حيث إذا كنتي لن تقومي بتركيب تلفزيونك الجديد على الحائط، فستحتاجي إلى التفكير في المكان الذي ستضعي فيه قدمي تلفزيونك الجديد. 

ويمكن التعرف على العرض الإجمالي للتلفاز، الذي يتم قياسه من أحد جوانب الجزء العلوي أو السفلي من الإطار إلى الجانب الآخر، فكرة عن طول الرف الذي يجب أن يوضع عليه التلفزيون.  

قياس المسافة بين الجلوس وشاشة التلفزيون 

يعد أمر المسافة بين الجلوس في غرفة المعيشة والتلفاز، من الأسئلة الهامة التي يجب الاهتمام بها عند الإجابة عن سؤال كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي. 

حيث يجب أن تفكري في المكان الذي ستجلسي فيه بالنسبة إلى المكان الذي سيتم فيه تركيب التلفاز أو تثبيته.

فيما تقومي بقياس المسافة من مقعدك إلى التلفاز بالبوصة واضربها في 0.84، وسيعطيكي هذا فكرة تقريبية عن حجم التلفاز الذي يمكن أن يتناسب مع مساحتك، لكنها ليست طريقة مثالية أو دقيقة، وبالتالي إليكي حجم الشاشة المناسب: 

ويبلغ متوسط حجم الشاشة لمعظم أجهزة التلفاز في غرفة المعيشة حوالي 65 بوصة، ويبلغ متوسط حجم معظم غرف المعيشة حوالي 16 قدمًا في 20 قدمًا. ولكن ستؤثر العوائق مثل الأعمدة والعوارض الحاملة في المكان الذي يمكن وضع التلفاز فيه أيضًا.

تحديد مجال الرؤية بين زوايا المشاهدة والتلفزيون

يشير شير مجال الرؤية إلى مقدار المساحة التي تشغلها شاشة التلفزيون مقارنة بما يمكن أن تنجذب إليه عيناكي في مساحة المشاهدة الخاصة بك. 


ويوصي الخبراء عمومًا بمجال رؤية يتراوح بين 30 درجة إلى 36 درجة. فبالنسبة لتلفزيون 50 بوصة، فهذا يعني الجلوس على بعد حوالي 5.6 قدم. 


حجم التلفزيون مقابل الجودة 

تريد بعض السيدات زيادة حجم شاشة التلفاز، بميزانية محدودة، عند التفكير في سؤال كيف اعرف أحجام شاشات التلفزيون المناسبة لمنزلي، فسيتعين عليكي التضحية بجودة الصورة قليلا من أجل شاشة أكبر، ولكن الأفضل الحفاظ على جودة الشاشة أفضل من زيادة حجمها. 

اقرأ أيضا.. 

ads