الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اجعل زوجي يبادر بالصلح؟ 5 خطوات مجربة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 02:50 م
هير نيوز

عندما يتشاجر الزوجين، يبقى كل طرف في انتظار أن يبادره الطرف الأخر بالصلح، وتشتكي الكثير من الزوجات أنهن يكن المبادرات غالباً بالصلح بعد الخلافات، وأن الرجال لا يُقدمون على الاعتذار حتى وان كان لديهم رغبة انهاء الخلاف.

وفي التقرير التالي تقدم لك "هير نيوز" 5 خطوات مجربة لمبادرة زوجك بالصلح بعد الخلافات.


كيف اجعل زوجي يبادر بالصلح



أحسني التصرف

مع بداية الخلاف، كوني أكثر عقلانية في التعامل وأحسني التصرف، فإن علا صوت زوجك واشتد غضبه اتركي له المكان حتى يهدأ، فذلك التصرف يجعله يقدر موقفك بعد هدوء نوبة غضبه، ومن ثم سرعان ما يبادر بالاعتذار لك.

 

كوني متفهمة

بعض الرجال لا يستطيعون قول كلمة "عذرا" لكن لهم طرقهم الأخرى التي تحمل في طياتها رغبتهم في الاعتذار، ولكن بشكل غير مباشر فافسحي له المجال لمصالحتك بالطريقة التي يرتاح لها وكوني متفهمة.


عاتبيه بأنوثة

حين تعاتبين زوجك، احتفظي برقتك ولوميه بطريقة يغلب عليها الطابع الأنثوي، فالرجال يكونون أكثر لينًا مع هذه الطريقة في التعامل ما يجعله يبادرك بالصلح.


كيف اجعل زوجي يبادر بالصلح


اطرحي عليه الأسئلة

لا تدعي طوال الوقت أنك تعرفين سبب غضب زوجك، بل ا طرحي عليه الأسئلة لمعرفة ما الذي يزعجه واسأليه عن احتياجاته، فان إقامة حوار صريح يعطي نتيجة مدهشة لتهدئة أعصابه ما يجعله أكثر رغبة في كسب ودك.



لا تجعليه يندم

عندما يعتذر لك زوجك فلا تحولي اعتذاره لجولة من العتاب واللوم، فغالبا ما يشعر بالندم والعزم على عدم تكرار الاعتذار مرة أخرى، فعليك أن تتنازلي عن بعض قناعاتك الخاصة في سبيل حل الخلاف بينكما.


ads